عالم المرأة

نصائح بسيطة للعناية بالرموش

2016-635897534028491646-849_608x403

ينصح فنان التجميل الألماني رينيه كوخ بالعناية بالرموش بواسطة زيت الخروع حيث يتم غمس الفرشاة فيه، وتصفيتها جيداً، ثم تمرير الفرشاة عبر الرموش, وينبغي القيام بذلك مرة كل أسبوع تقريباً، مع مراعاة إزالة الماسكارا أولاً قبل العناية بالرموش.

ومن جانبها، قالت فنانة التجميل الألمانية ريكاردا تسيل إنه يمكن أيضاً استعمال أنواع الماسكارا المخصصة للعناية بالرموش، والتي تحتوي على مواد فعالة لهذا الغرض, وشددت تسيل على ضرورة التنظيف الجيد للرموش في المساء، حيث لا يجوز الذهاب إلى الفراش دون إزالة الماسكارا، وإلا فقد تتعرض الرموش للجفاف، ومن ثم تتقصف وتسقط, بحسب د.ب.

وفي حال تقصف الرموش وتساقطها على الرغم من إزالة الماسكارا على نحو جيد، فتنصح فنانة التجميل حينئذ باستعمال منتجات السيروم المخصصة للعناية بالرموش, كما يمكن استعمال كريمات العناية بالرموش، والتي تعمل على تثبيت الأهداب.

وبدوره، قال خبير التجميل الألماني بيتر شميدينجر إن اختيار الماسكارا المناسبة يتوقف على غرض الاستعمال حيث توجد ماسكارا لإطالة الرموش وأخرى لزيادة كثافتها وثالثة تصمد أمام الدموع.

وينصح شميدينجر بعدم استعمال الماسكارا المقاومة للماء إلا عند الذهاب للسباحة، مشيراً إلى أن الماسكارا المقاومة للدهون تمثل في الغالب الخيار الأفضل، لأنها لا تتعرض للتلطيخ في حال التعرق.

ولإزالة الماسكارا، ينصح شميدينجر باستعمال مزيل مكياج يخلو من العطور. بينما تنصح تسيل بضغط قطعة القطن برفق على العين المغلقة أولاً من أجل امتصاص الزيت أو الشمع الموجود في الماسكارا وبعد ذلك، يتم فرك الرموش بحذر بحركات مائلة إلى أسفل.

المصدر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى