أخبار مصرسلايد

طارق شوقي يكشف نظام امتحانات الثانوية العامة 2021

التربية والتعليم 1

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن نظام الثانوية العامة 2021 سيكون بشكل إلكتروني كامل دون تدخل العنصر البشري، مشيرا إلى أهمية تلك الخطوة للقضاء على ظاهرة “شاومينج” لتسريب الامتحانات.

وأوضح “شوقي” أنه لن يكون هناك أي عنصر بشري خلال عملية امتحانات الثانوية العامة على الإطلاق، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان قبل الموعد المحدد للامتحان بـ 5 ثواني، وبذلك لن يستطيع لأحد معرفة الأسئلة، ولن يكون هناك شيء اسمه شاومينج.

واستكمل وزير التربية والتعليم، أن نموذج الأسئلة يتكون من 30 سؤالا، ويقوم الكمبيوتر بتفنيطه، علي حد وصفه، أي أن السؤال رقم 5 قد يكون لدى أخر رقم 19 وهكذا، وذلك لضمان توازن الأسئلة بين الجميع.

قائلاً: “الغش والتسريب سيكون مستحيل وفقا لهذا النظام، لاسيما وأن العدالة في الثانوية العامة أساسية”.

وتابع شوقي، أن البعض لا يزال متخوفا من التكنولوجيا رغم أننا في السنة الثالثة من تطبيقها، بل وأصبح لدينا كم تكنولوجي أكبر مرتين عن ذي قبل، وتم التفكير في كافة السيناريوهات بما يحقق العدالة للجميع وحق جميع الطلاب في أداء امتحان عادل.

قائلا: “حق الأولاد في أداء امتحان بشكل عادل مسئوليتنا، وأي طفل يحصل له مشكلة فهو مسئولينا، واطمئن الجميع هيأخذ فرصة عادلة”.​

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى