أخبار الشرقية

ننشر تقرير الطب البيطري حول واقعة «ذبح الحمير» بالقنايات

ذبح حمير
كتب | مازن فايز

شهدت مدينة القنايات حالة من القلق والخوف بعد ضبط مسجل خطر أثناء سلخ جلد الحمير النافقة وبيعها بمدينة القنايات.

في البداية تلقى العميد «سليم عمر شريف» بلاغ من احد اهالي المدينة يفيد بقيام المدعو «س.م.م»33 سنة مسجل شقي خطر سبق اتهامه في 23قضية متنوعة مابين سرقة بالاكراه ومخدرات وسلاح ومقيم ببندرالقنايات،أثناء تواجده فى عشة متطرفة بالمدينة يستخدمها لذبح الحمير بالمخالفة للقانون، حيث عثر بحوزته على 3 حيوانات وقاموا بتسليمه للشرطة.

على الفور انتقل الى مكان البلاغ كلا من الرائد «احمد جلال» رئيس مباحث القسم،والنقباء”«عمرو زيتون»،«محمد الغتوري»معاونين قسم شرطة القنايات،ولجنة من الطب البيطري بالقنايات.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1985جنح قسم شرطة القنايات وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات برئاسة المستشار«احمد ياسين» رئيس نيابة مركز الزقازيق.

حيث قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية أنه قام المواطن بنزع الجلد عن أحد الدواب وبداية نزع الجلد عن الآخرين تم ضبطهم على الرشاح بناحية كفر أبو حسن وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم العثور على ثلاث دواب «حمير» نافقة أحدهم تم سلخه تماماً والآخرين كما هما بجلدهما تماماً مع وجود بداية السلخ لرجل أحدهما، ووجود واحد حمار هزيل على قيد الحياة .

وقد قامت المديرية بمخاطبة مجلس المدينة لتكليف من يلزم للتخلص من الدواب النافقة بالطرق الصحية.

 الطب البيطري

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى