أخبار العالم

النيابة تتخذ قرار بشأن خاطف الطائرة المصرية وتكشف تفاصيل جديدة عن الحادث

553

قرر المستشار «وليد البحيرى» المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية، سرعة ضبط وإحضار «سيف الدين مصطفى» ، المتهم باختطاف الطائرة المصرية من مطار برج العرب وتحويل مسارها إلى قبرص للتحقيق معه، واستدعاء طاقم الطائرة والركاب لسؤالهم بشأن الواقعة وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة، بعد تفريغ كاميرات المراقبة وإسطوانات الحقائب، قيام المتهم بارتداء حزام ظهر وليس حزاما ناسفا ولم يوجد داخله أى متفجرات عقب صعوده الطائرة، وأن المتهم دخل الحمام وقام بالحصول على المناديل المتواجدة بالحمام والصابون ووضع قطن وشاش داخل الحزام لإيهام الركاب بأنه يرتدى حزاما ناسفا .

كان المستشار «محمد نوار» وفريق النيابة العامة، قد استمعوا إلى سؤال اللواء طيار «حسنى حسن» مدير المطار الذى أكد أن مباحث المطار لم تكشف عن هويته أثناء دخوله المطار ومعرفة أنه مسجل وعليه أحكام قضائية لأن الطيران داخلى من الإسكندرية إلى القاهرة ولم يتم الكشف عن هوية أى مسافر على هذه الرحلات إلا فى حالة الاشتباه فيه.

وأكد العاملون فى التحقيقات أن المتهم كان مرتديا حزام ظهر لإصابته بغضروف ولم يتحمل الجلوس كثيرا على كرسى الطائرة ولذلك كان دائما التحرك من على الكرسى وقام بوضع حقيبته داخل جهاز الكشف عن الحقائب ولم يتبين بداخلها أى شيء لخلو الحقائب من أى متفجرات.

وكانت النيابة، قد استمعت، إلى العاملين بمطار برج العرب، الذين شهدوا إقلاع الطائرة المختطفة، لحين انتهاء التحقيقات معهم، كما تم استدعاء جميع العاملين بالمطار الذين تغيبوا فى هذه الفترة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى