صحةسلايدسوشيال ميديا

يصيب الأعضاء التناسلية.. هاني الناظر يحذر من فيروس الهربس.. فما هي أعراض الإصابة به وكيف تقي نفسك منه؟

أسباب الإصابة به ؟؟

هاني الناظر
هاني الناظر

حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، فيروس الهربس والذي يصيب الأطفال بسبب عادة خاطئة يفعلها أغلب الأمهات.

حيث قال “هاني الناظر” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية صدى البلد، يوجد أنواع لمرض الهربس، ولكن ما يتحدث عنه كثير من المواطنين الآن، هو الهربس البسيط، وهو فيروس يصيب نقط اتصال الجلد بالأغشية المخاطية.

وأضاف “الناظر” أن الهربس يصيب أطراف الفم والأنف والعين، وفي بعض الأحيان يصيب الأعضاء التناسلية.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، أن فيروس الهربس ينتقل بالعدوى، محذرا الأمهات من تقبيل الأطفال، مؤكدا أن هذه العادة الخاطئة تعد الطريقة المباشرة لنقل فيروس الهربس للأطفال.

وأشار: عند الإصابة بمرض الهربس يظل موجود تحت الجلد، ويظهر عند انخفاض المناعة أو عند التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة لفترات طويلة.

وأردف “الناظر” أن مرض الهربس يظهر للمصاب على هيئة فقاقيع مائية صغيرة متقاربة، وتؤدي إلى احمرار الجلد في محيطها مع تورم الجلد و “حرقان شديد بالجلد”، ناصحا الأمهات بمنح الطفل المصاب بالهربس بإجازة 5 أيام راحة تامة، مع إعطاء الطفل معلقة عسل صباح كل يوم لزيادة المناعة.

أما عن “حمو النيل” فقال هاني الناظر أن سبب ظهوره هو الاستحمام بالماء الساخن أو الدافئ خلال فصل الصيف، لذلك ينصح بالاستحمام خلال فصل الصيف بالماء البارد للحماية من “حمو النيل”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى