أخبار العالم

هجوم سمكة القرش على سائح بمرسى علم

 

سمكة القرش
سمكة القرش

كتبت | هدير هشام

قام سائح تشيكي بقضاء عطلته مع أسرته والقيام برحلة استكشافية للحياة البحرية بمرسى مطروح بمصر كونها منتجع للسياح، فإذا بيوم الجمعة الماضية تنتهي حياة السائح ويلقى مصرعه على أثر هجوم من سمكة القرش على شاطئ البحر الأحمر.

ويلخص الحادث بيان مصري رسمي صورته وزارة البيئة المصرية بالإضافة إلى ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن اللواء «عاطف وجدي» رئيس مجلس المدينة من أن الحادث وقع على بعد 20 كيلومترا من مرسى علم حيث الفنادق ومنتجعاتها.

بيان وزارة البيئة المصرية عما حدث للسائح
بيان وزارة البيئة المصرية عما حدث للسائح

تفاصيل حادث السائح بمرسى مطروح

أما ما حدث للسائح فنجد أن جثته كانت من دون ذراعين وبرجل واحدة حين العثور عليها فيما كان ظهره ممزقًا من كثرة ما نهشت فيه الأنثى المفترسة، وذلك وفقًا لما وارد بصحيفة Deník التشيكية.

كما أضاف «Jan Popov» المتحدث باسم جمعية وكالات السياحة والسفر في جمهورية التشيك أن السمكة هاجمت السائح الذي لم يرد اسمه ولا صورته حتى الآن.

بعد أن اقتربت من الساحل باخرة حيث كانت تنقل مواشي مذبوحة وأسماك ميتة وهو ما جذب القرش إلى المكان وهاجم على السائح قرب شاطئ فندق «Calimera Habiba Beach Resort»  وألقى مصرعه.

حادث السائح بمرسى مطروح 
حادث القرش بمرسى مطروح

والجدير بالذكر بأن مرسى علم تشتهر بأنها قبلة للغواصين وأيضاً مكان تواجد لأسماك القرش إلا أنها في الطبيعي لا تشكل تهديد إلا في حالات معينة فقط مثل أن تنزل الماء في مكان به رائحة أسماك ميتة ودماء، وذلك بحسب ما أكده خبراء في الحياة البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى