أخبار مصرسلايدصحة

هذه الفئة معرضة للإصابة بالفطر الأسود تعرف عليهم

هذه الفئة معرضة للإصابة بالفطر الأسود
هذه الفئة معرضة للإصابة بالفطر الأسود

هذه الفئة معرضة للإصابة بالفطر الأسود .. قال الدكتور محمود عمرو، مؤسس المركز القومي للسموم، واستشاري الأمراض الصدرية، إن مرض الفطر الأسود من الفطريات النادرة مقارنة بغيرها من الفطريات الأخرى.

هذه الفئة معرضة للإصابة بالفطر الأسود

وأضاف عمرو، الاثنين، أن الفطر الأبيض والأصفر يحتلان نسبة 85% من معدلات الانتشار بين الفطريات وتوجد مجموعة أخرى من الفطريات الخطيرة في الشدة تحتل نسبة الـ 15% الباقية من بينها الفطر الأسود.

وأوضح مؤسس المركز القومي للسموم، أن خطورة الفطر الأسود تكمن في عدم اكتشافه مبكرا حيث يؤدي إلى مضاعفات كبيرة، موضحا أنه لا توجد مناطق بعينها في جسم الإنسان تمثل نقاط ارتكاز لظهور الإصابة به.

وأشار الدكتور محمود عمرو، إلى أن الفطر الأسود أو الأبيض أو الأصفر ليسوا من أعراض فيروس كورونا المستجد وقد تحدث العدوى بهم لأشخاص غير مصابة بكورونا.

وتابع أن العامل الرئيسي في ظهور الإصابة يتمثل في ضعف الجهاز المناعي لدى الإنسان وذلك لعدة أسباب منها أدوية السرطان والسكر والأمراض المزمنة التي تؤدي إلى ضعف القدرة المناعية للإنسان.

واستطرد: “في الوقت الذي تضعف فيه القدرة المناعية للإنسان لأي سبب يتم تهيئة البيئة المناسبة لظهور الإصابة بمرض الفطر الأسود أو غيره من الأنواع الفطرية الأخرى”.

وطالب ضرورة خلق موائمة بين بروتوكولات علاج الأمراض المزمنة وأمراض الأورام والسرطان والسكر التي تحتاج إلى منح المريض جرعات مستمرة من العلاج الكيماوي أو من الكورتيزون وغيرهما من الأدوية الأخرى المثبطة للمناعة”.

وحذر مؤسس مركز السموم أصحاب الأمراض المزمنة والسكري والسرطان ومرضى الأورام من نقص المناعة لأنه قد يتسبب في إصابتهم بالفطر الأسود أو غيره من الفطريات الأخرى الضارة بالإنسان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى