أخبار مصرسلايد

“بيان رسمي”.. هل ظهر متحور اوميكرون في مصر؟ الحكومة توضح

هل ظهر متحور اوميكرون في مصر؟
هل ظهر متحور اوميكرون في مصر؟

هل ظهر متحور اوميكرون في مصر.. استعرض وزير التربية والتعليم خالد عبد الغفار تقريرًا كاملًا عن تفاصيل الحالة الوبائية داخل الدولة وخارجها, وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وفقًا لبيان صحفي.

هل ظهر متحور اوميكرون في مصر؟

في بداية العرض تناول الدكتور خالد عبد الغفار أنواع فيروس كورونا ، والوضع الوبائي لمتغير “Omicron” ، ومدى انتشاره دولياً ، وأهم تصريحات وتوصيات منظمة الصحة العالمية حول هذا الموضوع, وقدرة اللقاحات على مواجهتها وكذلك الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول للحد من دخول الطافرة أراضيها.

شاهد أيضًا: رقم خيالي.. أجر محمد صلاح مقابل ظهوره مع عمرو أديب

وأكدت الوزير على أنه لم يتم تأكيد وجود أي حالة إصابة بـ “أوميكرون” في مصر حتى الآن ، واستعرض في الوقت ذاته إجراءات التدخل الوقائي السريع في مصر ، والتي تضمنت إيقاف الرحلات الجوية المباشرة من وإلى جنوب إفريقيا ، وتفعيل مكافحة المرض عن طريق القيام بإجراء تحليلات IDNow PCR للقادمين من بين البلدان التي ظهرت فيها حالات طفرة “Omicron”.

وفي حالة إيجابية ، يتم تأكيد التحليل باستخدام تقنية PCR المعتادة ، والتتبع الجيني للفيروس في المختبرات المركزية ، والنقل من الحالة إلى مستشفى الحمى للعزل وإعادة التحليل بعد 7 أيام في حالة عدم ظهور الأعراض أو 3 أيام بعد اختفاء الأعراض ، 7 أيام على الأقل بعد ظهور الحالة.

في حالة وجود تحليل سلبي ، يلتزم الشخص القادم من تلك الدول بالعزل الذاتي لمدة سبعة أيام ، ثم إجراء تحليل PCR ، وإذا كانت النتيجة سلبية ، فستستمر متابعة الحالة لآخر. 7 أيام لبقية فترة حضانة المرض.

هل ظهر متحور اوميكرون في مصر؟
هل ظهر متحور اوميكرون في مصر؟

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى