أخبار العالم

وزير الإنتاج الحربي: تأسيس شركة لتأمين عودة جماهير كرة القدم وطرح التذاكر إلكترونيا

 

الانتاج الحربي 3

 

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وساندر سون سفير إستونيا بالقاهرة، مجالات التعاون المشترك في مجالات الصناعات العسكرية والمدنية.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، آخر تطورات مشروع تنفيذ منظومة حجز التذاكر إلكترونياً “E-Ticketing” لتأمين عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، من خلال إقامة شركة بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة “فالكون” للأمن وشركة “دومينيك” الإستونية العاملة فى هذا المجال، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية واتحاد كرة القدم.

وأكد سفير إستونيا على النجاح الذي حققته مصر خلال فعاليات معرض”إيديكس 2018″، والنجاح في تنظيمه المعرض لأول مرة على أرضها بحضور عدد كبير من شركات تصنيع السلاح العالمية، ما جعلها في مصاف أوائل الدول التي تنظم معارض السلاح وعكس الصورة المشرفة لمصر، وأظهر القدرات التصنيعية في مجال الصناعات الدفاعية وقوة ومكانة مصر في المحيط الإقليمي والعالمي، الأمر الذي حدا بالشركات الإستونية إلى الرغبة في التعاون مع شركات الإنتاج الحربي المصري وفتح مجالات للتصنيع المشترك فيما بينهم، وأكد على رغبة الحكومة الأستونية في مساعدة مصر في مجال حجز التذاكر إلكترونياً من خلال منظومة “E_Ticketinglk” حال فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية القادمة.

وخلال اللقاء، وجه الدعوة للشركات الإستونية لزيارة شركات الإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها التكنولوجية والفنية والبشرية على أرض الواقع ومناقشة مجالات التعاون المشترك المقترحة.

وفي ختام اللقاء، أعرب سفير إستونيا عن رغبته في تعزيز التعاون على أرض الواقع، وأشار إلى تشجيعه وحث الشركات بدولة “إستونيا” لتسجل مشاركتهم في الدورة القادمة لمعرض “إيديكس 2020” بعد النجاح الذي شاهده أثناء المعرض هذا العام.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى