سياسة

وزير التعليم: طلاب هذه المرحلة سيحصلون على تابلت 22 سبتمبر الحالي

وزير التعليم عن تسليم التابلت
وزير التعليم عن تسليم التابلت

كتب | شادي زعبل

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لن يتم إعطاء تابلت لأولى ابتدائي، أنه سيتم عمل تغيير في نظام التقييم في الثانوية.

وصرح وزير التعليم وإن 50% من مشكلات التعليم الحالية سيتم حلها في 2021، وأشار في الجلسة الثانية لـ«استراتيجية تطوير التعليم»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، أنه إذا كان التعليم يوصل بعض الطلاب للانتحار فإن هناك مشكلة.

وأوضح، أننا «نسعى لاستخدام التكنولوجيا لحل مشاكل مزمنة في الامتحانات، موضحًا أن تكلفة إجراء الامتحانات تبلغ مليار و300 مليون جنيه، يتم صرفهم في مكافأت وحرب واضحة بين الوزارة وتسريب الامتحانات وتأمينها»، وذكر أنه تم استبدال ذلك ببنوك أسئلة إلكترونية تقيس مهارة الفهم للطالب، وتكون الامتحانات على مستوى المدرسة وليس على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن «التابلت» سيتم توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي مجانًا قبل 22 سبتمبر القادم، مؤكدًا أن الدول هي التي تحملت هذه التكلفة، متوجهًا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والأجهزة المعنية بالدولة التي ساعدت على تحقيق ذلك .

وأشار إلى أن هناك 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية سيتم توصيلها بشبكات داخلية، فضلًا عن أن الرئيس كلف بتوصيل جميع هذه المدراس بالألياف الضوئية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى