توك شو

وزير التعليم عن نظام التعليم الجديد: يعيد بناء مصر وشخصيتها

وزير التعليم عن نظام التعليم الجديد
وزير التعليم عن نظام التعليم الجديد

كتب | شادي زعبل

وزير التعليم عن نظام التعليم الجديد.. قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدستور المصري أعطى الحق في التعليم لكل مواطن، موضحا أن الهدف بناء الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية الوطنية وتأصيل المنهج العلمى في التفكير، وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار وترسيخ قيم الحضارة، وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح ومعايير الجودة العالمية.

وأضافوزير التعليم عن نظام التعليم الجديد خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سي بي سي» أن نظام التعليم الجديد يترجم ما نص عليه الدستور المصري، موضحا أن النظام الجديد يلتزم بالتعليم الفني والتقني والمهني، والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس وتنمية كفاءتهم العلمية، واللغة العربية و الدينية والتاريخ الوطني.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنهم حريصون الآن على التأهيل منذ البداية في التعليم الأساسي لخروج أشخاص مؤهلة لدخول الجامعات وسوق العمل، مؤكدا أنهم حريصون على بناء الشخصية والمهارات والابتكار من خلال نظام التعليم الجديد بعيدا عن نظام التلقين وإنشاء مدارس يابانية والتعليم الفني التكنولوجي تطبيقي بالتنسيق مع دول ومؤسسات وبنوك.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى