أخبار العالم

وزير الصحة: اعتداء أمناء الشرطة على الأطباء أمر عادي منذ زمن

2016_2_8_19_39_1_649

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن اعتداء أمناء الشرطة على الأطباء، هو سبب أزمة مستشفى المطرية، مؤكدًا أنه لا يقبل أن يتم الاعتداء على أي طبيب على مستوى الجمهورية.

وأكد عماد الدين -خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يذاع على قناة “صدى البلد”- اليوم الأحد، أنه فور علمه بواقعة الاعتداء على أطباء مستشفى المطرية، أرسل محام من الوزارة للدفاع عن الأطباء الذين تم الاعتداء عليهم.

وأشار وزير الصحة، إلى أن أمناء الشرطة قاموا بتحرير محضر يفيد تعرض أحدهم لكسور جراء اعتداء أحد الأطباء عليه، الأمر الذي جعل الأطباء يقبلوا بالصلح والتنازل عن محضرهم، خوفًا من الحبس والاعتداء عليهم داخل القسم مرة أخرى.

واستطرد: “توقعت أن يتم إغلاق مستشفى المطرية لمدة يوم أو يومين، ولكن ظلت المستشفى مغلقة لأكثر من اسبوع، مما أثر على أهالي المطرية والمرضى”.

وتابع عماد الدين، أن اعتداء أمناء الشرطة على الأطباء أمر معتاد منذ زمن طويل، مؤكدًا أنه تعرض لمضايقات حينما كان طبيبًا صغيرًا.

وأوضح عماد الدين، أنه سبق وأغلق مستشفى الطوارئ بجامعة عين شمس، حينما كان يشغل منصب عميد كلية الطب بالجامعة، وذلك بسبب اعتداء أمناء الشرطة على اثنين من الأطباء.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى