أخبار العالم

وزير الصحة: 300 مليون جنيه مخزون لدعم نواقص الدواء بمصر

وزير الصحة

كتب | شادي زعبل

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن دعم شركة أكديما بمبلغ 140 مليون جنيه لدعم نواقص الدواء بمصر ليصبح إجمالي المخزون المالي الاستراتيجي 300 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة أكديما عن عام 2017 – 2018، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومستشار وزير المالية للإيرادات غير الضريبية والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة شركة أكديما وأعضاء مجلس الإدارة.

قرارات وزير الصحة

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم اعتماد عدة قرارات هامة خلال الجمعية، من ضمنها تغيير مسمى مصنع T3A الجديد والذي تم شراؤه من قبل شركة أكديما في صعيد مصر إلى مصر العليا، لافتاً الى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية أخرى، كما تم زيادة حصة شركة أكديما إلى 227 مليون جنية في مجموعات شركات أكديما التابعة لها.

وزير الصحة: 300 مليون جنيه لدعم الدواء

وأضاف عمادالدين أن شركة أكديما ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، ما سيخفض سعر تلك الادوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً الى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلية، لافتاً الى أن الدولة تقف وراء استثماراتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.

وأشار إلى عودة مصنع لاكتو مصر والذي كان متوقف العمل به، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، لافتاً الى أن مصر ستحصل على 50% من احتياجاتها من ألبان الأطفال من ذلك المصنع.

وزيرة الاستثمار تعلق على توفير ألبان الأطفال

ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.

وكشفت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة أكديما، أنه تم خلال الاجتماع عرض ميزانية الشركة خلال العام الحالي وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرةً الى أن “أكديما” ولأول مرة تحقق أرباحا بزيادة 2 مليار جنيه، لافتة إلى أن مجموعة شركات أكديما المكونة من 19 شركة ومصنعا تمثل 14% من إنتاج شركات الدواء في مصر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى