أخبار العالم

وزير الكهرباء: الصيف المقبل لن يشهد أي أزمات

وزير الكهرباء

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، أن الصيف المقبل لن يشهد أية أزمات في امدادت التيار الكهربائي للمواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة اتخذت العديد من التدابير لتحسين شبكات الكهرباء وهو ما ظهر بشكل واضح في صيف العام الماضي.

وقال شاكر، في تصريح له، اليوم السبت، على هامش منتدى التجارة والاستثمار بشرم الشيخ، إنه لم يحدث أن تم تخفيف الاحمال وأن عمليات الصيانة والتحسين تتم بشكل جيد، موضحًا أنه تم رصد 16 مليار جنيه لتحسين شبكات نقل التيار الكهربائي كما تم التعاقد مع شركات صينية وألمانية لإنشاء محطات كهرباء حرارية وبالطاقة الشمسية وسيشهد ديسمبر المقبل اضافة 4800 ميجات وات وفي ديسمبر من العام 2017 سيتم إضافة 4800 ميجا وات أخرى وفي 2018 سيصل إجمالي ما سيتم إضافته إلى 14 ألف ميجا وات.

وحول التعاون مع الدول الإفريقية في مجال الكهرباء، أعرب شاكر عن أمله في توقيع اتفاقات ربط كهربائي مع كافة الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاق مع الكونجو قبل شهور لإنشاء محطتين لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية هناك باستثمارات مصرية تصل إلى 6 ملايين دولار لكل محطة، مشيرًا إلى أن تشغيل الربط الكهربائي مع السعودية لم يبدأ بعد.

وحول وجود اتفاقات في مجال الكهرباء مع إثيوبيا، قال الوزير إن الملف الإثيوبي بالكامل سواء في مجال الكهرباء أو المياه مسئولية وزراتي الخارجية والري.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى