الوزن والرشاقة

وصفة لإزالة الكرش والأرداف

وصفة لإزالة الكرش والأرداف

كتب | شادي زعبل

منطقتين مسؤولتان عن تشويه الشكل العام للشخص مما يدفع الشخص للبحث جاهداً عن أي وصفة لإزالة الكرش والأرداف ليحصل على شكل ومظهر متناسق.

منطقتي البطن والأرداف من أسهل الأماكن التي تتراكم فيها الدهون والشحوم حيث تتجمع فيهما السوائل والدهون الزائدة عن حاجة الجسم.

سنبدأ مقالتنا بشرح أسباب تكون الكرش و الأرداف وتراكم الدهون في تلك المنطقتين ليتوقف الشخص عن العادات التي تؤدي إلى ذلك ثم نكمل في أساليب نسفهما.

أسباب تكدس الدهون في الكرش والأرداف

  1. الأطعمة الدسمة مثل البط والوز
  2. اللحم السمين والمكرونة والنشويات
  3. المقليات
  4. الإفراط في تناول السمين البلدي
  5. الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية

أسرع وصفة لإزالة الكرش والأرداف

هناك عادات يومية إذا قمت باتباعها باستمرار ستتمكن من إذابة دهون منطقة البطن والأرداف ولن تعاني من الكرش نهائيًا وذلك لأنها تعطيك خصر مشدود.

شرب كوبين من الماء صباحًا يعمل على تنظيف الجسم من السموم مع شرب 8 أكواب على الأقل خلال اليوم .

التقليل من الأطعمة عالية الدسم واستبدالها بأطعمة صحية سهلة الهضم ولا تحتوي على سكريات.

استبدال الدهون المشبعة بزيت الزيتون أو زيت عباد الشمس وذلك يقلل من الدهون المتراكمة الجسم وخاصة منطقة البطن والأرداف ويحفز الجسم على حرق المتراكم لديه.

الحرص على شرب المشروبات الساخنة التي تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية كالشاي الأخضر والقرفة بالزنجبيل والليمون بالكمون وغيرها .

ممارسة الرياضة بشكل يومي عدة تمارين تمكنك من نحت الجسم فمثلًا تمرينات البطن والضغط وأيضًا ركوب الدراجة تعمل على تحفيز العضلات للضغط على الدهون الزائدة في الجسم.

تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الألياف بنسبة عالية مثل البطيخ والتفاح وغيرها وذلك لأن تلك الألياف تشعر الجسم بالشبع ولا تشعره بالجوع .

اقرأ أيضاً: فوائد السباحة للكرش

تجنب السكريات والحلويات بشكل كامل وذلك لأنها حيث تدخل للجسد تتشكل في هيئة دهون وتتراكم في المنطقتين المفضلتان لديها وهما البطن والأرداف.

تناول العشاء مبكرًا قبل النوم بساعتين على الأقل وعدم تناول أي أطعمة قبل النوم يزيد من تحفيز قدرات جسدك لحرق الدهون الزائدة والمتراكمة والمختزنة.

تناول الماء الدافئ مع عصير الليمون يخلص الجسم بشكل سريع من الدهون وخاصة عند تناول الطعام.

هناك العديد من العصائر الطبيعية والأعشاب التي لها نتائج فعالة ومجربة عدة مرات تخلصك بشكل سريع من الدهون

وصفة شاي الزنجبيل

ملعقة من شاي الزنجبيل + ملعقة بودرة القرفة + كوب ماء ويتم غلي المكونات وتناولها بعد تصفيتها وبفضل تناولها دافئة.

الكراوية المغلية كوبان من الماء + نصف كوب كراوية يتم غلي المياه جيدًا وينقع فيها الكراوية لمدة ساعة ويتم تناوله بعد تصفيته ويشرب دافئًا.

القرفة لها مفعول سحري في إذابة دهون البطن ويمكنك شربها مغلية أو إضافته للزبادي كما أن مزجها مع المشروبات الساخنة يزيد من فاعليتها.

الزعتر مع أكليل الجبل كوب من البابونج + كوب من الزعتر الأخضر + كوب من إكليل الجبل + كوب ماء.

الماء مع خل التفاح عبارة عن كوب من الماء يتم خلصه جيدًا مع ملعقة من خل التفاح الطبيعي.

الشوفان هو وصفة مثالية من وصفات التنحيف وذلك لأنه يستخدم في طهي الطعام ويشعر الجسم بالشبع ويقلل من احتياج الجسم للطعام وبشكل خاص في فصل الشتاء.

خلطة الكمون وهي عبارة عن ملعقة من الكمون + قرفة مطحونة+ زنجبيل + ليمون + كوب من الماء.

أما عن وصف الثوم فمكوناتها

  • ثلاثون فصًا من الثوم المقشر
  • أربع حباتٍ من الليمون
  • ست أكوابٍ من الماء
  • ثلاث حزم بقدونس مقطعة.

نضع الماء والليمون معًا في قدر على نار هادئٍة ونترك الخليط يغلي لـ 10 دقائق ثم نخمد النيران ونضيف البقدونس المفروم إلى ذلك الخليط.

ونحفظه في الثلاجة لليلةٍ كاملةٍ ثم نأخذ منه فنجانًا قبل الإفطار أي على الريق ويجب أن يحذر من يعانون من قرحة المعدة فلا يأخذه على الريق نهائيًا .

وبذلك نكون قدمنا وصفة لإزالة الكرش والأرداف ويمكنك المفاضلة من تلك الوصفات مع مشروب بالإضافة إلى اتباع النصائح والبعد عن أسباب ظهور الكرش والأرداف.

زر الذهاب إلى الأعلى