أخبار العالمسلايد

وفاة الطفل المغربي ريان بعد العثور عليه في البئر

وفاة الطفل المغربي ريان
وفاة الطفل المغربي ريان

وفاة الطفل المغربي ريان.. أعلن الديوان الملكي المغربي وفاة الطفل ريان بعد أن تمكنت قوات الإنقاذ من العثور عليه في البئر، متأثراً بإصابات بالغة أدت إلى وفاته.

وفاة الطفل المغربي ريان

وقد تمكنت قوات الإنقاذ المغربي من العثور على الطفل منذ ساعات قليلة، في محاولة بحث دامت لأيام، وأعلنت وسائل الإعلام المغربية أنه تم العثور على الطفل ريان، بعد سقوطه في بئر عمقه 60 متراً منذ الثلاثاء الماضي، في محاولات مكثفة للعثور عليه.

تفاصيل إصابات الطفل المغربي ريان

بعد العثور على ريان، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمه له، تبين أنه مصاب في الرأس مع كسور في الرقبة والعمود الفقري.

وقد شغلت عملية إنقاذ ريان العالم أجمع، فيبلغ ريان من العمر 5 سنوات، وقد سقط منذ الثلاثاء الماضي في بئر عمقه 60 متراً ولا يتجاوز قطره 30 سم، فى ضواحى مدينة شفشاون، بشمال المغرب.

وقد أثارت الواقعة تعاطف جميع رواد التواصل الاجتماعي، في حالة من الترقب المستمر عن لحظة الوصول على الطفل، مع الدعوات المستمرة في أمل العثور عليه حياً معافى.

ريان5

سبب تأخر إنقاذ ريان من البئر رغم وصول رجال الإنقاذ إليه

وقد صرح مصدر مسؤول اليوم السبت ، إن صخرة صغيرة أخرت عملية الوصول إلى الطفل ريان الذي كان في قاع بئر وفقًا لموقع ” أر تي”.

وأوضح المصدر لصحيفة “هاسبرس” المغربية، أن “الصخرة تقع في عمق النفق الذي تم بناؤه للوصول إلى طفل الريان، وتطلبت 3 ساعات من الهدم المستمر”.

وفي وقت سابق أعلن رجال الإنقاذ أنهم تمكنوا من الوصول إلى المكان الذي يوجد فيه الطفل ريان في البئر العميقة التي سقط فيها يوم الثلاثاء الماضي ، ثم تأخر شفائه بسبب الصعوبات التي واجهوها.

احتلت عملية إنقاذ الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات، الذي علق وسط بئر بعمق 60 مترا ولا يزيد قطره عن 30 سم ، على أطراف مدينة شفشاون شمال المغرب العالم بأكمله.

شاهد أيضًا: قرض شخصي بالبطاقة فقط من بنك مصر 2022.. من غير ولا مليم فوائد

وبحسب وسائل إعلام مغربية، فإن فرق الإنقاذ تبعد مترين عن الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات الذي سقط في بئر بالقرب من منزله في مركز تمروت قرب شفتشاون الثلاثاء الماضي.

ونقلت هسبرس وهي صحفية مغربية على الإنترنت، عن مصدر رسمي قال إن “فرق الإنقاذ مفصولة بمترين فقط للوصول إلى الطفل ريان”.

وبحسب هيسبرس أكد المصدر الذي يقوم بمهمة رفيعة المستوى بولاية شفتشاون أن فرق الإنقاذ للطفل ريان تمكنت من حفر 3 أمتار يدويًا حتى الساعة 4:00 صباحًا بالتوقيت المحلي ، ولم يتبق سوى مترين حتى الساعة 4: 00 صباحا بالتوقيت المحلي وتصل إلى الطفل.

وفي وقت سابق ، أكد المسؤول المسؤول عن عمليات الحفر لشبكة سكاي نيوز عربية، أن فرق الإنقاذ على بعد 3 أمتار فقط من الطفل ريان.

وأضاف سعيد إدكوج في حديث لشبكة سكاي نيوز عربية، أن عمليات الحفر مستمرة أفقيا للوصول إلى الطفل مشيرا إلى أنه لا يمكن تحديد موعد محدد لإخراج الريان من البئر.

وأكد المسؤول المغربي أن عملية الحفر بمتر واحد تستغرق قرابة الساعة، مؤكدا أن فرق الإنقاذ تعمل مع فرق مختصة في الهندسة الطبوغرافية والفنية وتحرص على سلامة الأشعة لمنع انجراف التربة.

وقالت وسائل إعلام مغربية إن صدعًا صخريًا جزئيًا أوقف عملية الحفر اليدوي لإنقاذ الطفل ريان من البئر التي سقط فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى