أخبار الشرقية

وقفة احتجاجية لعمال شركة خاصة بالعاشر من رمضان

احتجاج عمال شركة «فريكول» بالعاشر من رمضان
احتجاج عمال شركة «فريكول» بالعاشر من رمضان

كتبت | أسماء رياض

أعلن عدد من عمال شركة خاصة للتبريد والهندسة عن إحتجاجهم وتقدمهم بشكوى إلى مكتب العمل بالعاشر من رمضان بالمنطقة الصناعية وذلك بعد تأخر صرف مرتباتهم عن شهر يوليو 2018.

فيما أقر «هشام محمد عبدالحكيم» مدير شؤون العاملين بالشركة خلال محضر الإنتقال الرسمي الذي تم تحريره أنه يتواصل مع مجلس إدارة الشركة منذ بداية أغسطس ولم يصله أي إفادة منذ يوم 25 يوليو الماضي مضيفًا أنهم ليسوا السبب في تأخر صرف الرواتب.

ومن خلال محضر الإنتقال الذي تم تحريره أكد بكر عمر المدير المالي للشركة أن هناك تعثر مالي وسيتم صرف المرتبات دون تحديد موعد، فيما تم التشديد من مكتب العمل على ضرورة إعطاء العمال حقوقهم بالحوافز المتأخرة منذ 2016.

من جانبهم أكد المحجتون من العاملين بالشركة أن هناك تأخر في صرف المرتبات منذ أكثر من 4 شهور لم يحصلوا على مستحقاتهم إلا بالضغط كما وأنه لم يتم صرف مرتب يوليو الماضي حيث تفاجئوا أن إدارة الشركة ستوفر لهم نصف المرتب فقط.

وأضافوا أنه عندما رفضوا إستلام المرتب غير كامل تم منع دخولهم الشركة إلا بعد التوقيع على موافقة صرف نصف المرتب، وعليه تجمع العمال وتوجهوا إلى مكتب العمل لتقديم شكوى ضد الشركة خاصة بعد اتهامهم بالتخريب، مؤكدين أنه خلال الأربعة شهور الماضية كانت تبث حالة من التخويف بين العمال.

مستطردين أنه عند تواصل العمال مع مكتب العمل واجهوا تعنت في بداية الأمر حتى تم تحرير محضر.

فيما بدأ الأمن الوطني ومدير مكتب العمل في العاشر من رمضان في التحرك لحل المشكلة، بالإضافة لتعهد اللواء عاطف حكمدار العاشر من رمضان بصرف مرتباتهم بداية من يوم الاثنين حسب روايتهم.

وناشد العمال الجهات المسؤولة بالنظر إلى القطاع الخاص وما يعانيه من مشاكل مستمرة بسبب التعثرات المالية، حيث وأنهم حتى الآن لم يتم صرف علاوة وحوافز 2016.

 

احتجاجية لعمال شركة «فريكول» بالعاشر من رمضان 3

احتجاج عمال شركة «فريكول» بالعاشر من رمضان
احتجاج عمال شركة «فريكول» بالعاشر من رمضان

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى