أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. وقفة إحتجاجية لطلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ببلبيس للمطالبة بالاعتراف بالمعهد

 

لطلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ببلبيس للمطالبة بالإعتراف بالمعهد

 

تقرير | أسماء رياض

نظم طلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة بلبيس وقفة احتجاجية اليوم السبت  بالتزامن مع بداية إمتحانات نصف الترم الدراسي «ميدتيرم»، وذلك للمطالبة بإعتراف وزارة التعليم العالي بالمعهد كمعهد رسمي للهندسة كباقي كليات ومعاهد الهندسة بمصر.

وقد ردد الطلاب والطالبات عدد من العبارات كعبارة «واحد اتنين فلوسنا راحت فين»، «واحد اتنين المعادلة فين»، معترضين علي إهدار حقهم في الحصول علي إعتماد لباقي أقسام المعهد.

تقول «آلاء» أحد طلاب المعهد المحتجين أن المعهد تم إنشاءه منذ سبع سنوات وكان في بدايته مخصص لدراسة إلكترونيات وبعد مرور سنة بدأ فتح أقسام هندسية آخري منها  «هندسة مدنية وعمارة» ، ويستطرد أن المعهد قام بتخريج دفعة خريجين من قسمي مدنية وعمارة، إلا وأنه علي الرغم من ذلك لم تعترف وزارة التعليم العالي بالمعهد.

وأضاف طالب، أن الطلاب يريدون إعتراف من وزير التعليم العالي بالمعهد كمعهد رسمي للهندسة حتي يكون للخريجين الحق في الإلتحاق بنقابة المهندسين وإستخراج كارنيه النقابة.

ووجه طالب النداء لوزير التعليم العالي بالإستماع إلي صوتهم والإلتفات لمطلبهم بعد تقاعس الإدارة ورفضها سماع صوت الطلاب، قائلًا : «اسمعوا صوتنا قبل ما تتخرج دفعة جديدة تترمي في الشارع زي اللي سبقوهم».

فيما قال أحد الطلاب الخريجين أنه تخرج ضمن الدفعة الماضية ولم يستطيع الإلتحاق بأي عمل حتي الآن لعدم إعتراف النقابة بالمعهد وحصولهم علي شهادة مؤقتة لا تصلح للإلتحاق بأي عمل.

لطلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ببلبيس للمطالبة بالإعتراف بالمعهد 1210
لطلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ببلبيس للمطالبة بالإعتراف بالمعهد 8
لطلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ببلبيس للمطالبة بالإعتراف بالمعهد 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى