توك شو

ويزر التعليم يكشف موعد توزيع التابلت على الطلاب

ويزر التعليم يكشف موعد توزيع التابلت على الطلاب
التابلت

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم توزيع جهاز التابلت على جميع المحافظات خلال أسبوع، لتسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي مع بداية الفصل الدراسي الثاني، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من الشبكات والألياف الضوئية بجميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وتوفير المحتوى الرقمي للمناهج على التابلت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، المذاع على قناة أون إي، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، أنه تم تركيب شاشة تفاعلية في كل فصل دراسي بالمدارس الثانوية لاستخدام المعلم، لافتًا إلى أنه يعتبر أن تجربة النظام الجديد في التعليم نجحت بشكل كبير.

وتابع: إن هناك استجابة كبيرة من الطلاب لتطبيق نظام التعليم الجديد، موضحًا أن طبيعة الأسئلة الجديدة رسالة لكل طالب بربط النجاح بالقدرة على التحليل والفهم والإدراك وليس الحفظ والتلقين.

وأكمل: استخدام التابلت في المدرسة يأتي بهدف وصول الطلاب إلى محتوى المنهج الجديد، والكمبيوتر هو اللى هيعمل الامتحان ويرسل للمدرسة قبل الميعاد بدقيقتين فقط لمنع التسريب والغش.

وشدد على أن نظام التعليم الجديد ينهي ظواهر الغش وتسريب الامتحانات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى