تقارير و تحقيقاتتوك شو

24 ساعة توك شو..تعليقات على أزمات دعم مصر ..وساويرس: مش كل شوية هنغير حكومة..ووزيرة الهجرة: المصريون بالخارج ملف لا يغلق

PicMonkey Collage

كتبت | سمر فريد

يقدم موقع «الشرقية توداى»  نشرة إخبارية خاصة بأخبار وسائل الإعلام، وبرامج التوك شو، وغيرها من البرامج التي تعرض على الشاشات المصرية الرسمية والخاصة.

سويرس

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة شخص قدير جدا، وإنه تشرف بمعرفته منذ أن كان وزيرا للبترول.

وأضاف ساويرس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “وائل الإبراشي”، ببرنامج “العاشرة مساءً”، “إذا كانت الناس ترى أنه قليل الكلام فهذا شيء جيد جدا علشان معندوش وقت، وقته كله فى الشغل”.

وتابع: “ممكن واحد يكون بيتكلم وبيطلع فى كل الفضائيات وفى الآخر تلاقي مفيش شغل، مش كل شوية هنغير حكومة.. وهننتظر أداءها في البرلمان.

633

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن المصريين بالخارج ملف لا يغلق، ويكفي لها دعوات الناس التي نجحت في تقديم المساعدة لهم سواء بالأردن أو الكويت.

وتابعت «مكرم» في حوارها ببرنامج “بيت العيلة”، الذي تقدمه الفنانة والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، على شاشة النهار، حينما نزلت بالمصابين من الأردن، وجدت إحساس الناس بأنها أمهم وكان هذا بالنسبة لها بالدنيا كلها.

وعن منصب الوزيرة، قالت: “لو الكرسي ذهب لا يهمني بل سأكون سعيدة، والوزارة تاج فوق رأسي وهو تكريم فى دولتي، وأنا طبيعية، وأمام بيتي لا يوجد حراسة”.

احمد موسي

 

قال الإعلامى أحمد موسى إن البرلمان سيشهد أزمة بسب الانقسامات الشديدة بين الأحزاب وعدم تعاونها من أجل الوطن ، خاصة ان هناك تشريعات تتطلب تكاتف أعضاء مجلس النواب من أجل بحثها ومناقشتها .

وحذر موسى خلال برنامج ” على مسئوليتى ” الذي يذاع على قناة ” صدى البلد ” موسى من خطورة ما حدث اليوم من انسحابات من ائتلاف دعم مصر ، مشددا على أن المرحلة الحالية تتطلب أن نقف يدا واحدة جميعا .

 

552

 

قال أيمن شويقة، والد الشهيد الذي احتضن إرهابيا يرتدي حزاما ناسفا لإنقاذ زملائه بالعريش إنه تلقى اتصالا هاتفيا من التنظيم والادارة من القوات المسلحة لعمل مقابلة مع وزير الدفاع.

وأضاف «شويقة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «ام بي سي مصر» أن كل الشعب المصري حزين على ابنه الشهيد الملقب بـ «مارد سيناء»، ولكنه هو الذي يقف صامد ويصبرهم ويخفف على البلد.

من جانبه قالت والدة الشهيد إنها تعتبر جنازة ابنها بمثابة زفافة وليس جناته، مؤكدة أن الجميع كان يستقبل جنازته بالطبل والزغاريد.

وأضافت أن ابنها أنقذ 80 فردا من زملائه لأن كل سيارة عليها 10 جنود، لافتا إلى أن الرئيس السيسي قال لي «أنا ليا الشرف إنني أقابلك علشان أهنيكي ومش علشان أعزيكي.

وتابعت: “ابني ليس غالي على تراب مصر، وهو علم الجيل القادم احترام وحب البلد، وابني الشهيد وعد وعندما دخل الجيش أوفى بما وعد به، كما وعد الرئيس السيسي من قبل وأوفى”.

https://www.youtube.com/watch?v=xfM02It5lhc

عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج القاهرة اليوم، على انسحاب حزبي الوفد، ومستقبل وطن، من ائتلاف “دعم الدولة”، أن هناك صراعا على القوة داخل البرلمان، مشيرا إلى أن رجل الأعمال نجيب ساويرس هو أول من رفض فكرة ائتلاف داخل البرلمان.

وأضاف أديب، “انهيار تحالف دعم الدولة ايه يعني، ماهي الكارثة التى تحيط بالوطن، “كانت خالتي وخالتك واتفرقت الخالات، اشمعنى سامح سيف اليزال يدعم الدولة، أنا كمان أدعم الدولة”.

https://www.youtube.com/watch?v=sqvnEvv6B9I

 

زر الذهاب إلى الأعلى