أخبار مصرأخبار العالمسلايد

مصير الدراسة والامتحانات بعد ظهور متحور اوميكرون في مصر

ظهور متحور اوميكرون في مصر
ظهور متحور اوميكرون في مصر

ظهور متحور اوميكرون في مصر.. بمجرد إعلان وزارة الصحة المصرية، اكتشاف أول 3 حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد “أوميكرون” قادمة من الخارج

واكتشافها قبل دخولها مصر، بدأ الكثير من أولياء الأمور في التساؤل حول مصير الفصل الدراسي الأول وامتحانات نصف العام الدراسي في مصر.

ظهور متحور اوميكرون في مصر

وفي هذا السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن العام الدراسي مستمر كما هو دون تغيير، وأنه لا توجد نية لتعطيل الدراسة في مصر، أو تغيير موعد الامتحانات كما يعتقد البعض.

أضاف المصدر، أنه لا نية لتقديم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وهي كما تحددت لها من قبل، ستبدأ منتصف يناير المقبل للصف الرابع الابتدائي وباقي الصفوف تباعًا.

ولفت المصدر إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا، تعد هي صاحبة القرار الأول والأخير في مسألة الدراسة، ولكن الظروف الوبائية حتى الآن مستقرة ولا داعِ لأي تعطيل في الدراسة أو تقديم للامتحانات.

اقرأ أيضًا: ليس فقدان التذوق.. الفرق بين اعراض اوميكرون والمتحورات الأخرى لكورونا

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى