عالم السيارات

6 أساليب للقيادة الآمنة لخفض معدلات حوادث الطرق في مصر

2016_11_17_18_30_2_336

اختتمت فعاليات مبادرة “سلامتك تهمنا” التي نظمتها شركة هيونداي موتور العالمية، بالتعاون مع شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لها في مصر، وذلك انطلاقا من حرصها على رفع مستوى الوعي لدى السائقين للالتزام بأساليب القيادة الآمنة، والمساهمة في خفض معدلات حوادث الطرق، والوصول إلى أعلى معدلات الأمن والسلامة على الطرقات.

وشهدت الحملة مشاركة ما يقرب من 1000 سائق مثلوا مختلف شرائح المجتمع من سائقي أتوبيسات المدارس والسياحة، والنقل، وطلاب بجامعة المنيا، وكباتن من شركة “كريم”، بالإضافة إلى عملاء ومتابعي صفحة ” هيونداي” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد اشتملت الدورة التدريبية على جانب نظري وآخر عملي، واحتوي الجانب النظري على عدة محاور أهمها قواعد وآداب المرور، ومخاطر السرعة، وعوامل نجاح القيادة الآمنة، مثل ربط حزام الأمان، وترك مسافة كافية بين السيارات أو ما يعرف بمسافة الأمان، ومخاطر السرعة الزائدة، كما تعرف المتدربون في الجانب العملي على مختلف أنواع وظروف القيادة وكيفية التعامل في حالة وجود خطر مفاجئ، وكيفية توجيه السيارة في حالة الانعطاف أو في الدوران.

كما أوضح البرنامج التدريبي مدى أهمية البعد عن السلوكيات والتصرفات الخاطئة، مثل استخدام الهاتف المحمول، وعدم ربط حزام الأمان، والقيادة تحت تأثير الإجهاد والمواد المخدرة والمسكرة، في تخفيض أعداد الحوادث المرورية، كون العامل البشري هو المسؤول بشكل أساسي عن تلك الحوادث ونتائجها السلبية.

يذكر أن مصر تعد من أكثر الدول التي تعاني من حوادث الطرقات، حسب تقارير منظمة الصحة العالمية، وما ينتج عنها من قتلى وجرحى تبلغ في المتوسط 12 ألف حالة وفاة سنويًا، وخسائر مادية تزيد عن 30 مليار جنية مصري، نتيجة عدم وجود الوعي الكافي حول كيفية القيادة السليمة لدى السائقين.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى