توك شوسلايد

بشرى سارة من وزير التموين للمواطنين بشأن الحذف العشوائي من البطاقات التموينية.. والموقف النهائي من إضافة المواليد

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لرصد الفئات الأكثر احتياجا، لاستخراج لهم بطاقات تموينية، مشيرا إلى أن الوزارة قد أصدرت أكثر من 600 ألف بطاقة تموينية لتلك الفئات خلال آخر عامين.

وفيما يخص مشكلة “الحذف العشوائي من بطاقات التموين” قال الدكتور علي مصيلحي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة صدى البلد، أن تلك الظاهرة قاربت على الانتهاء، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في تلقي التظلمات، ويتم دراسة هذه التظلمات والحالات المستحقة للتموين يتم إدراجها في البطاقات مرة أخرى.

وزير التموين يوضح الموقف بشأن إضافة المواليد الجدد

وعن إضافة المواليد للبطاقات التموين، قال وزير التموين: “كان من المتوقع اننا نقدر نضيف المواليد اللي لم يضافوا من 2005 حتى هذه اللحظة، وبالفعل تم تسجيل هؤلاء المواليد، ولكن بسبب أزمة كورونا، تم توجيه موارد الدولة لجانب الصحة لمكافحة وباء كورونا، وتم تأجيل هذا الأمر”.

وأضاف: “الوزارة تقوم باستخراج بطاقات جديدة للفئات الأكثر احتياجا، وتسمح بإضافة المواليد لهذه الفئات حتى طفلين للأسرة الواحدة، إنما اللي المقتدر يستحمل معانا شوية لغاية ما الوضع الاقتصادي ياحسن شوية”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى