علوم و تكنولوجيا

استجواب مؤسس «فيس بوك» أمام البرلمان الأوروبي غدًا على الهواء

 

%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83

 

يمثل مارك زوكربيرج، مؤسس شركة “فيسبوك” غدًا، الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي في جلسة استماع ستبث على الهواء من بروكسل وذلك في إطار فضيحة بيع بيانات شخصية لملايين المستخدمين لشركة استشارات سياسية بريطانية، وكان من المقرر أن يتم سماعه في جلسات خاصة.

استجواب مؤسس «فيس بوك» أمام البرلمان الأوروبي غدا على الهواء

وقال رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، في تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه ناقش الأمر شخصيًا مع مارك وقد وافق على جلسة استماع تستغرق 75 دقيقة تبث على الهواء في لايف ستريم ويب فيديو، مضيفًا أن موافقة زوكربيرج على البث الحي عبر الإنترنت “أنباء عظيمة”، بحسب صحيفة “تيليجراف” البريطانية.

وكان رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني قد تعرض لانتقادات من نواب ومسئولين كبار في الاتحاد الأوروبي بشأن ترتيبات الجلسة التي ستناقش مخاوف عامة متعلقة بخصوصية البيانات.

وتم استدعاء زوكربيرج لتقديم الأدلة أمام أعضاء البرلمان الأوروبى فى أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا، التي حصل من خلالها فيسبوك على بيانات ملايين من المستخدمين قيل إنه تم استخدامها لصالح الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى