أسعار وعملات

بنك باركليز يعلن نيته التخارج من مصر

بنك باركليز يعلن نيته التخارج من مصر

أعلن جيس ستالي الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز العالمية، عن نية المجموعة لبيع بنك باركليز مصر وبعض من وحدات الأعمال في الأسواق الأخرى بكلٍ من أفريقيا وأوروبا وذلك بهدف إعادة التركيز على مجموعة أعمال أكثر بساطة في قطاعات التجزئة والشركات والاستثمار كجزء من عمليات التحديث لاستراتيجية بنك باركليزبي.ال.سي.

وقال بنك باركليز إنه في الوقت الراهن سيتم إدراج بنك باركليز مصر وعدد من وحدات الأعمال الأخرى ضمن قطاع “باركليز للأعمال غير الاستراتيجية” (Barclays Non-Core business) وهو قطاع كان البنك قام بإنشائه في مايو 2014 للإشراف على الأعمال التي ينوي بيعها أو التخارج منها.

وأضاف أنه كان من المقرر ضم بنك باركليز مصر إلى مجموعة باركليز أفريقيا المحدودة (Barclays Africa Group Limited) في حال اتفاق الطرفين على البنود التجارية ولكن لم تنجح تلك المفاوضات وتم الإعلان عن انتهاء المباحثات بنهاية العام الماضي 2015.

وأشار إلى أنه بناءً على ذلك، انتهى بنك “باركليز بي.ال.سي” إلى أن مستثمراً آخر قد يكون أكثر قدرة على تنمية الأعمال البنكية في مصر ومن هنا جاء الإعلان عن نية المجموعة لبيع بنك باركليز مصر في الوقت المحدد لذلك.

وأكد بنك باركليز مصر، أن تركيزه سيظل منصباً على تقديم أعلى معايير الخدمات البنكية لخدمة عملائه.

وكان جيس ستالي قد أعلن أيضاً عن نية بنك باركليز بي.ال.سي تخفيض حصته البالغة 62.3 بالمئة بمجموعة باركليز أفريقيا “BAGL” على مدار السنتين أو الثلاثة سنوات القادمة وذلك بعد الحصول على موافقات المساهمين والهيئات الرقابية.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى