الوزن والرشاقة

خلطة تزيل الكرش

خلطة تزيل الكرش

كتب | محمود الرفاعي

الكرش من أكبر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس لأنه قد يسبب الكثير من الأمراض لذلك الكثير من الناس يبحثون عن أسهل الطرق التي تساعدهم على التخلص من الكرش ولذلك في هذا المقال سنتحدث معكم عن خلطة تزيل الكرش تابعوا معنا.

خلطة تزيل الكرش

توجد الكثير من الخلطات التي تساعد على التخلص من الكرش بطريقة سهلة وسريعة بدون تكلفة على الجانب المادي؛ ومن هذه الطرق ما يلي:

اقرأ أيضًا : طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

شاي الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل من أسهل وأسرع الخلطات التي تساعد على التخلص من الكرش، بسبب احتوائه على العديد من الخصائص التي تدعم وتساعد في عملية الهضم الطبيعية.

ومن العوامل الحرارية الأساسية التي تساعد على رفع درجة حرارة الجسم، وبالتالي فإن هذا المشروب يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة منطقة البطن بشكل أسهل وأفضل وفي وقت قصير، ويتم استخدام الزنجبيل لإزالة الكرش بعدة طرق كما يلي:

-عن طريق وضع أربعة أكواب من الماء في اناء، ثم وضع الإناء على النار حتى يغلي الماء، ثم إضافة «2.5 – 5» سم من الزنجبيل إلى الماء المغلي.

-نضع هذا الخليط على النار الهادئة لمدة من 5 إلى 10 دقائق قبل ازالة الاناء من النار.

-ثم إضافة عصير حبة ليمون طازجة وملعقة كبيرة من العسل، وتقليب المكونات معاً بشكل متناسق.

-يتم شرب الشاي صباحاً، مع الحرص على شرب ما لا يقل عن «2-3» أكواب منه خلال النهار لتنظيم عملية الأيض، وتحفيز عملية الهضم، وخفض إنتاج الكورتيزول.

عصير التوت البري

-يعد عصير التوت البري من أفضل  وأسهل الخلطات المنزلية لتخفيف الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة دهون البطن.

لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض العضوية التي تعمل كأنزيمات هاضمة تعمل على خصائص تساعد على هضم الفضلات الليمفاوية.

-مما يؤدي إلى تقليل الدهون في المعدة، ويتم تحضير العصير من خلال مزج كوب من عصير التوت البري مع سبعة أكواب من الماء بشكل متجانس، وشرب العصير صباحاً وخلال اليوم كوجبة خفيفة، أو قبل الإفطار أو الغذاء، أو بعد العشاء.

-كما يمكن تحضير العصير في أي وقت من خلال مزج ملعقتين من عصير التوت في كوب من الماء.

اقرأ أكثر عن : فوائد التوت البري للتخسيس

الماء الدافئ مع الليمون

تعد خلطة الماء الدافئ مع الليمون من أفضل الخلطات وأسهلها للتخلص من دهون البطن بشكل فعال، ويتم تحضيرها من خلال وضع بضع نقاط من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ.

-إضافة رشة ملح أو ملعقة طعام من العسل حسب الرغبة، وشرب الماء صباحاً على الريق للحصول على نتائج فعالة.

 خل التفاح

-وقد يساهم خل التفاح في الحد من تخزين الدهون في منطقة البطن؛ لاحتوائه على حمض الخليك، وقد أثبتت دراسات أجريت لمدة 12 أسبوعاً على مجموعة من الرجال البدناء.

وأوضحت أن تناول ملعقة طعام من خل التفاح يومياً ساهمت في تقليل محيط الخصر بحوالي 1.4 سم، ويستخدم الخل مخففاً مع الماء لشربه، أو يمكن مزجه مع زيت الزيتون واستخدامه كصوص للسلطات.

عزيزي القارئ قد أوضحنا الكثير من الطرق التي يمكن فعلها في المنزل والتي تساعد بقوة على التخسيس، فيجب الالتزام بها وتناول منها بحد بسيط حتى لا تسبب لك الكثير من الأمراض.

وفي هذا المقال تحدثنا  عن أفضل خبطة تزيل الكرش فإذا إلتزمت بها فإنك سوف تحصل على جسم صحي وقوي وخالي من الدهون وخالي من الأمراض الصحية وقد تحمي نفسك من الأمراض النفسية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى