السبت 10 ربيع الثاني 1441 الموافق 07 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ضبط 359 عبوة دواء بيطري مخالفة بالشرقية

ضبط 359 عبوة دواء بيطري مخالفة بالشرقية

الشرقية

أدوية مخالفة بالشرقية

كتت | هدير هشام

قامت مديرية الطب البيطري بحملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركزي فاقوس وههيا لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وجا ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

ومن جهته أوضح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري أنه في إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية بالشرقية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية.

اقرأ أيضًا الشرقية تواجه السحابة السوداء

قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية إدارة الخدمات بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وقسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بحملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز منيا القمح لضبط الأدوية والعيادات المخالفة.

وتم خلالها المرور على 4 مراكز بيع أدوية بيطرية وتحرير 3 محاضر مخالفة وضـبط 359 عبوة دواء لــ28 صنف دواء بيطري« منتهية الصلاحية – مجهولة المصدر ».

كما تم وضبط 45 زجاجة لقاح تحصين للدواجن منتهية الصلاحية 45 ألف جرعة، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

 

قد يعجبك