الوزن والرشاقة

طريقة سريعة لتخسيس البطن

طريقة سريعة لتخسيس البطن

كتب | محمود الرفاعي

الكثير من الناس يعانون من مشكلة السمنة وخاصة بروز الكرش لما يسببه من إحراج وعدم ارتداء الملابس التي يريدونها ويسبب أيضًا العديد من المشاكل الصحية، لذلك سنوضح لكم طريقة سريعة لتخسيس البطن .

طريقة سريعة لتخسيس البطن

توجد أكثر من طريقة تساعد في القضاء على دهون الجسم وخاصة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن ومن هذه الطرق ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضة

يجب الانتباه إلى عمل أكثر من تمرين لمنطقة البطن، وعدم الاعتماد على تم واحد وتكراره العديد من المرات، فهذا غير مُجد ويجب عليك عمل تمرين للعضلات.

ومن التمارين المهمة لمنطقة البطن، تمرين الضغط واللوح الخشبي، ولا تقوم بعمل التمرين لعدد مرات كبيرة جدًا فهذا سيؤثر سلبيًا ويزيد من حجم العضلات بشكل مُفرط وليس فقط شدها.

حاول تكرار كل تمرين لثلاثين مرة على الأكثر، كما تساعد تمارين البطن على حل مشاكل الآلام السفلية للظهر، فهي تحمي عضلات الظهر القطنية من الإصابة بالإجهاد عند حمل أوزان ثقيلة.

كما عليك التدرب على التنفس السليم بأخذ شهيق وزفير، ولتخسيس البطن تنفس ببطء، خذ شهيقًا واحبس أنفاسك وأخرجها على شكل فترة قصيرة ثم أنفاس طويلة ليعود التنفس لوضعه المنتظم.

وكرر هذا التنفس لتعمل على استرخاء البطن ويجب التركيز دائمًا على الزفير.

اقرأ أيضًا: طرق التخسيس السريعة

 اتباع نظام غذائي

اتباع نظام غذائي مفيد ليس فقط للتخلص من دهون البطن، ولكن لجميع أجزاء الجسم، ولا نقصد بنظام غذائي نظام تخسيس قاسي، كل ما عليك هو مراقبة وجبات طعامك، من حيث النوعية والكمية.

أيضًا عليك أن تبدأ بتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم، وتناول أطعمة صحية غنية بجميع المواد التي يحتاجها الجسم ولكن بكميات محددة.

فإن تناول أغذية غنية بالبروتينات كاللحوم، ومشتقات الحليب، والبقوليات، وأضف الخضروات الورقية الخضراء كالخس، والسبانخ، والسلق وغيرها إلى وجباتك اليومية.

والألياف أيضاً مهمة للمحافظة على توازن الجسم والحفاظ على الوزن وتقليل نسبة الدهون وتوجد في الفواكه بشكل عام كالبطيخ.

 التخفيف من تناول الأطعمة الغير الصحية

ومن هذه الأطعمة الوجبات السريعة، والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر كالحلويات، فالسكر هو السبب في تراكم هذه الدهون وعدم التخلص منها بشكل صحيح.

فإذا كنت ممن يتناولون السكر بكثرة ولا يقدرون على عدم تناوله ننصحك بإضافة القرفة إلى مشروبك الصباحي سواء الحليب أو القهوة أو الشاي، فهي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

وتساهم في عملية الهضم حتى تتم بشكل سليم، وبالتالي تزيد من شعورك بالشبع لفترة أطول.

 وصفات للتخلص من دهون البطن

توجد الكثير من الوصفات التي تؤدي إلى فقدان الكثير من الدهون ومن هذه الوصفات ما يلي:

1-انقع ملعقتين من الشاي الأخضر أو العادي مع نصف ليمونة بقشرها في ماء ساخن، واتركها طوال الليل

-اشربها في الصباح على الريق قبل تناول الفطور، ولا تضف السكر أبدًا لهذا المشروب.

-عليك تحمل مرارة طعمه فهو يعمل على تخسيس البطن بشكل سريع.

2-احضر وعاء فيه ماء مغلي وضع فيه الشاي الأخضر، والزنجبيل، والنعناع، والكمون بنسب متساوية.

-اتركه لمدة عشر دقائق، ثم صفي الماء واشرب كأس منه يوميًا على الريق.

وإذا أردت يُمكنك شرب كأس قبل الغداء والعشاء بنصف ساعة، استمر على هذه الوصفة لشهر وستلاحظ النتيجة المُبهرة، فالشاي الأخضر والزنجبيل معروفان بقدرتهما على حرق الدهون.

عزيزي القاري في هذا المقال قد أوضحنا لك طريقة سريعة لتخسيس البطن وتحتوي هذه الدهون على ممارسة التمارين الرياضية وبعض الأنظمة الغذائية المهمة والوصفات الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى