الوزن والرشاقة

كيفية التخلص من دهون البطن والأرداف للرجال

كيفية التخلص من دهون البطن والأرداف للرجال

كتب | محمود الرفاعي

معظم الرجال يعانون من تراكم الدهون في مناطق مختلفة بالجسم خاصة بمنطقتي البطن والأرداف، لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال عن  كيفية التخلص من دهون البطن والأرداف للرجال ؟.

يمكنك التخلص من العديد من الدهون المتراكمة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اتباع نظام غذائي صحي

عزيزي القارئ يمكنك التخلص من الدهون عن طريق اتباع نظام غذائي صحي خالي من السعرات الحرارية حتى تساعد على تقليل الوزن؛ وقد أوصى المعهد الوطني للقلب والرئة والدم بتناول القليل من الأطعمة مع اجتناب الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والكوليسترول والصوديوم والدهون المشبعة.

اقرأ أيضاً عن : رجيم البيض لفقدان الوزن بسرعة مذهلة في أسبوع

وقد تتواجد في اللحوم الدهنية ومنتجات الألبان الغنية بالدهون، والأطعمة المقلية؛ ويجب الاعتماد بدلاً من هذه الأطعمة على البروتين الخالي من الدهون والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان التي يخلو منها الدهون والمجموعات المتنوعة من الفاكهة والخضروات.

  • النوم الكافي

فإن قلة النوم قد تؤثر على هرمونات السيطرة على الشهية؛ وهذا الأمر قد يؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغير الصحية؛ وفقًا لما قالته جامعة هارفرد للصحة العامة.

لذلك وقد يجب الحصول على 8 ساعات من النوم كل يوم لمنع زيادة الوزن، لأن النوم الكافي يحرر هرمون النو ويساعد في عملية التمثيل الغذائي؛

والجدير بالذكر أن النوم القليل الغير كافي يزيد من الوقت لتناول الطعامويقلل من الطاقة لممارسة التمارين الرياضية.

  • ممارسة التمارين الرياضية

فإن التدريب المتواتر العالي الكثافة يتضمن محموعة من التمارين التي يتم ممارستها بالتساوي بشكل سريع، فإن تطبيقه أقل من أربع دقائق ممن الممكن أن يحدث فرقاً في الصحة واللياقة البدنية؛

ولحرق الكثير من الدهون يجب ممارسة التمارين الرياضة لمدة تكون من 20 إلى 30 دقيقة بحيث ينفذ كل تمرين لمدة نصف دقيقة ويفرق بين كل تمرين والأخر مدة قدرها 10 ثوانٍ، ومن هذه التمارين ما يلي:

  • القفز.
  • الضغط والسحق.
  • رفع الساق.
  • الجري في المكان.
  • اليوجا: يعد تمرين اليوجا من أهم أنواع الرياضة التي تساعد على تخفيف الوزن والتخلص من دهون البطن والأرداف حيث تشمل أغلى دروس اليوجا على تمرينات تمد الجسم التي قد تحسن المرونة وتعزز الاسترخاء.

وأيضا فإنها تشمل على التحركات المرتبطة بالتحديات التي قد تُحدث التعرق؛ كما أنها عالية الكثافة.

  • تمارين الدفع العكسي: يركز هذا التمرين على حرق دهون منطقتي البطن والأرداف؛ وسوف يتم تطبيقه عن طريق وضع الساق اليمنى على سطح مرتفع مثل درجة السلم، مع تقديم الجسم باستقامة إلى الأمام مع ثني القدم اليسرى.

اقرأ أيضاً عن: تمارين عضلات البطن في البيت

بحيث يتم حني القدم اليمنى 90 درجة مع الحفاظ على محاذاتها للكاحل؛ ويجي أيضاً البقاء بوضعية منخفضة لمدة ثلاث ثوانٍ؛ ثم التساوي بين القدم اليمنى والقدم اليسرى ويوصي بتكرار هذا التمرين 12 مرة لكل قدم يومياً.

  • تمرين القرفصاء:
    تمرين القرفصاء يشبه الجلوس على الكرسي؛ ويعتبر من التمارين الهامة؛ حيث أنه يعطي شكلاً مناسباً للبطن والأرداف،

بحيث يتم المباعدة بين القدمين بمقادر عرض الكتفين مع مد اليدين إلى الأمام حتى تساعدك على التوازن، ثم الإنخفاض إلى أسفل ببطء إلى أن تصبح الركبتان على شكل زاوية قائمة؛ ثم الرجوع إلى الأعلى مع الانتباه أن تكون الركبتان على مستوى إصبع القدمين، ويمكن أيضاً استخدام الأوزان في هذا التمارين لزيادة قوة التمرين.

وفي هذا المقال فقد وضحنا عن كيفية التخلص من دهون البطن والأرداف للرجال بشكل سهل ويريع.

 

 

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى