أخبار الشرقيةسلايد

 محافظ الشرقية : انطلاق سيارة «أطفال بلا مأوى» للتواصل مع أطفال الشوارع

سيارة أطفال بلا مأوى للتواصل مع أطفال الشوارع بالمحافظة

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء« خالد سعيد» محافظ الشرقية عن وصول سيارة برنامج «أطفال بلا مأوى» لتوفير الخدمات الاجتماعية والنفسية للأطفال في الشارع والبالغ عددهم 927 طفل بمحافظة الشرقية ضمن المشروع الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والذي تجسد في تسليم باكورة الإنتاج من مشروع الوحدة المتنقلة للكشف والتدخل المبكر للأطفال في الشارع في إطار مبادرة مشروع حماية الأطفال بلا مأوى للحد من ظاهرة التسرب من التعليم والتسول في الشارع.

وأكد المحافظ على ضرورة إيجاد حلول لظاهرة الأطفال بلا مأوى والتي تشكل خطراً على المجتمع ككل مما يهدد أمن وسلامة أفراده ولابد من إستقطاب تلك القوة السلبية وتحويلها إلى قوة ايجابية مشدداً على ضرورة تكاتف كل الجهود لمعالجة تلك الظاهرة والحد من خطورة تزايد أعداد أطفال بلا مأوى.

ومن جانبه صرح «علي عبد الرحمن» مدير مديرية التضامن الاجتماعي أن الوحدات المتنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة وبفريق عمل مكون من عدد2 أخصائي اجتماعي و5 أخصائي نفسي وممرضة وسائق تم تدريبهم للتعامل الجيد مع الأطفال واجتذابهم ثم مناقشتهم حول أسباب تواجدهم في الشارع والعمل على إزالتها.

وأضاف أن السيارات عبارة عن أتوبيس مجهز مكون من 3 أجزاء جزء للكشف على الأطفال للتعرف على المشاكل الصحية وجزء لممارسة أنشطة ترفيهية لجذب الأطفال وجزء للتعامل النفسي ومدعمة بأحدث الأجهزة «شاشات عرض ، ميكرويف، فرن كهربائي، ثلاجة، وحدة إسعاف » لتسهيل عمل فرق الشارع مؤكداً على ضرورة الحفاظ على تلك السيارات وأن نفتخر بأنها صناعة مصرية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى