ثقافة و فن

هذه المسلسلات مهددة بالخروج من سباق رمضان

 

 

20 يومًا فقط تفصلنا عن أولى أيام شهررمضان المبارك، وعن موسم درامي نتمنى أن يكون مختلفًا وناجحًا، حيث بدأت القنوات التلفزيونية في الإعلان عن خريطتها الدرامية خلال الشهر الكريم، لنخرج بحوالي 30 مسلسلًا تم التأكيد على عرضهم في رمضان، بجانب وجودمسلسلات أخرى لم يتأكد عرضها حتى الآن، وأخرى أعلن صناعها خروجها من السباق بشكل رسمي، وفيما يلي أبرز هذه المسلسلات.

يوميات زوجة مفروسة الجزء الرابع

بعد أن انتهى صناع المسلسل من تصوير الجزء الثالث وعرضه عبر شاشة النهار مؤخرًا، وبدأوا في تصوير الجزء الرابع للعمل كي يُعرض في رمضان 20177، خرج المسلسل من السباق الدرامي الرمضاني ولم يُعلن حتى الآن عن مصير الجزء الرابع ومتى سيتم عرضه على الشاشة.

“يوميات زوجة مفروسة” من بطولة داليا البحيري وخالد سرحان وسمير غانم ورجاء الجداوي ومحمد أبو داود ومروة عبد المنعم، ومن تأليف أماني ضرغام وإخراج أحمد نور.

وتدور أحداث المسلسل حول الصحفية إنجي وزوجها علي الذي يزاملها في العمل بنفس الجريدة، والمواقف الكوميدية والخلافات المستمرة التي تنشأ بينهما، وذلك من خلال سرد مختلف وكوميدي للأحداث.

الطوفان

رغم تأكيد بعض المواقع الإخبارية على عدم مشاركة المسلسل في سباق رمضان، أكد المنتج ريمون مقار في تصريحات صحفية أن المسلسل لم يخرج من السباق كما أشيع بسبب عجز في الميزانية، لكن حتى هذه اللحظة لم نرَ أي نوع من أنواع الدعاية للعمل، سواء إعلانات “أوت دور” أو برومو تشويقي للمسلسل.

مسلسل “الطوفان” بطولة ماجد المصري وأحمد زاهر ووفاء عامر وفتحي عبد الوهاب وعبير صبري، وروجينا وأيتن عامر وهنا شيحة وسيد رجب وأحمد بدير ومحمد عادل، وأحمد صفوت، وإيهاب فهمي، وعدد آخر من النجوم، قصة بشير الديك، سيناريو وحوار محمد رجاء ووائل حمدي، إخراج خيري بشارة.

فوبيا

أعلن القائمون على العمل على خروج المسلسل من سباق دراما رمضان بسبب مشكلات إنتاجية، كما أعلن مخرج العمل عادل الأعصر عن استكمال التصوير رغم عدم عرضه في رمضان المقبل.

“فوبيا” يتناول الخوف عند الإنسان الذي يرتكب الأخطاء باستمرار فتلازمه فوبيا أخطائه، وهو من بطولة خالد الصاوي وأيتن عامر ووليد فواز وأحمد صفوت ولطفي لبيب وأحمد فؤاد سليم ومحسن منصور وناصر سيف وعصام شاهين وميريهان حسين، وتأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر.

نوح

خرج مسلسل نوح الذي يلعب بطولته الفنان حسن الرداد بشكل نهائي من السباق الرمضاني لعام 2017 وذلك بعد فشل الشركة المنتجة شيري ميديا في الحصول التمويل اللازم لاستكمال تصوير حلقات المسلسل.

قالت مصادر من داخل المسلسل إن آخر أيام التصوير قبل عدة أسابيع قد شهدت بعض المواقف المؤسفة، حيث تعرض منتج المسلسل إيهاب طلعت لحصار من العاملين في المسلسل في موقع التصوير والذي كان في مصنع دواء مملوك للسيد البدوي مالك قناة الحياة في مدينة السادس من أكتوبر، ونجح فريق العمل في إخراجه من أحد الأبواب الخلفية للمصنع وذلك بسبب عدم وجود الأموال اللازمة

يُذكر أن المسلسل كان من المفترض عرضه حصريًا عبر شاشة الحياة في رمضان المقبل، كما أن الفترة الماضية كانت تشهد محاولات لدخول شركاء في الإنتاج لكن هذا لم يحدث.

بجانب المسلسلات السابقة، وإعلان الـ5 قنوات الأكبر في مصر عن المسلسلات التي ستعرض على كل منها، لا زال هناك مسلسلات من المفترض أنها موجودة ضمن القائمة النهائية التي ستُعرض في رمضان إلا أنها لم يخرج لها أي حملات دعائية حتى الآن، ومنها:

الضاهر

الذي يلعب بطولته المطرب محمد فؤاد، والمقرر عرضه على شبكة قنوات ON، والذي تعرض لبعض المشكلات الإنتاجية أكثر من مرة. كما تردد وجود اعتراضات رقابية

ويشارك في بطولته كل من الفنان حسن يوسف والفنانة رغدة وتامر عبد المنعم ومادلين طبر وإنجي شرف وفريال يوسف وأحمد منير وأميرة هاني وسميرة محسن وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسي وصبري عبد المنعم ودارين حداد وآخرون، من تأليف تامر عبد المنعم، وإنتاج تامر مرسي وتامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

إزي الصحة

لم تم تسويقه بعد حتى الآن ولم يتم طرح أي حملات دعاية له، وهو من تأليف يوسف معاطي وبطولة أحمد رزق، آيتن عامر، سلوى خطاب، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، طارق الإبياري وحسام شعبان، سامح الصريطي، نهال عنبر، أحمد حلاوة وضياء المرغني، حسام داغر؛ دعاء رجب، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر.

الدولي

تم الانتهاء من تصوير أكثر من 80 % من المشاهد، لكن لم يتم بعد الإعلان عن قناة عرض، وهو من بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف وأحمد وفيق وأحمد فتحي ومحمد نجاتي ومحسن منصور، وريم البارودي وسهر الصايغ وأحمد صيام وزكي فطين عبد الوهاب وشريف باهر ودنيا المصري وحمدي الوزير وفراس سعيد وتأليف ناصر عبد الرحمن وإنتاج محمد فوزي، وإخراج محمد النقلي

الحالة ج

بالرغم من إطلاق البرومو الرسمي له إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن قنوات عرضه، وهو بطولة الفنان أحمد زاهر وحورية فرغلي، وطارق عبد العزيز ومحمد مهران وأشرف زكي وأحلام الجريتلي وثراء جبيل ورانيا شاهين وياسر علي ماهر وأحمد جلال عبد القوي وعمرو صالح وإنتاج نيو سينشري وتأليف فايز رشوان ومن إخراج حسين شوكت.

قصر العشاق

رغم إطلاق حملات دعائية له، وتداول أخباره عبر المواقع الإلكترونية المختلفة، إلا أنه لم يطلق البرومو الرسمي له حتى الآن أيضًا ولا يعرف الجمهور على أي قناة سيُعرض، وهو من بطولة بوسي وعزت العلايلي وفاروق الفيشاوي وسهير رمزي وسوزان نجم الدين وكمال أبورية، وهو من إخراج أحمد صقر وتأليف محمد الحناوي.

 المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى