ثقافة و فن

وفاة الفنان محمد خيري عن عمر 77 عاما

 

خيري

كتب | أحمد الدويري

توفي الليلة الفنان محمد خيري بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن شريف خيري نجل الفنان محمد خير عن وفاة والده عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا : إنا لله وإنا إليه راجعون .. توفي إلي رحمه الله والدي الفنان محمد خيري .. ستقام صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر.

يذكر أن الفنان محمد خيرى قدم عدد من الاعمال الفنية الجيدة والتى تعد علامة فى تاريخ السينما المصرية وهو من مدينة القاهرة مواليد عام 1942.

اقرأ أيضًا منة فضالي تتعرض لمحاولة خطف على يد سائق توكتوك

وبدت موهبة التمثيل علي محمد خيرى وهو في سن صغيرة، فالتحق بمسرح كلية التجارة خلال دراسته بها وتخرج في عام 1966، ثم بدأ العمل فى المسرح والسينما، وعمل فى أدوار صغيرة ثم التحق بالمعهد العالى للسينما وتخرج منه في عام 1970.

ابتعد عن التمثيل فترة حيث تم تجنيده بضع سنوات، ثم حصل على بطولة مطلقة واحدة أمام ماجدة في (العمر لحظة) لكن التجربة لم تتكرر.

وظل محمد خيرى بعدها يقدم أدوارًا مساعدة، من مسرحياته: (البكاشين، بداية ونهاية، النحلة والدبور، انطونيو وكليوباترا، السيرة المحمدية)، ومن مسلسلاته : (واحة فى بطن الجبل، بنات ثانوي، جراح الماضي، رجل غامض، العصابة، الرجل والقضبان).

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى