أخبار العالم

أثرياء تبرعوا بنصف ثرواتهم للأعمال الخيرية في رمضان

أثرياء تبرعوا بنصف ثرواتهم للأعمال الخيرية
أثرياء تبرعوا بنصف ثرواتهم للأعمال الخيرية

يسعى الكثيرين إلى عمل الخير خلال الشهر المبارك من صلاة وقيام ليل والقيام بغيرها من الأعمال الخيرية.

واستغل ثلاثة من أثرياء الإمارات الشهر الكريم للإعلان عن تبرعهم بالجزء الأكبر من ثروتهم لمبادرة “جيفينج بليدج” الخيرية والتي أنضم إليها أكثر من 183 ملياردير من 22 دولة حول العالم.

وتهدف المبادرة الخيرية التي أسسها بيل وميليندا جيتس ووارن بافيت إلى تشجيع أثرياء العالم على التبرع بثرواتهم للأعمال الخيرية سواء في حياتهم أو بعد وفاتهم . وفق ما نشر موقع “الإمارات اليوم”.

وضمت لائحة المتبرعين الثلاث كل من رجال الأعمال “شامشير فياليل” صاحب أكبر شبكة من المستشفيات والصيدليات والعيادات في الإمارات وتبلغ ثروته 1.5 مليار دولار.

والدكتور “بي آر شيتي”؛ والذي يمتلك شركات Finablr ، و Travelex، و Xpress Money ، للخدمات المالية بالإضافة إلى مجموعة مستشفيات NMC Healthcare ، و تبلغت قيمة ثروته الصافية 4.1 مليار دولار.

أما المتبرع الثالث الذي أنضم إلى المبادرة فهو رجل الأعمال الإماراتي “بدر جعفر” والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة Crescent Enterprises، ورئيس شركة نفط الهلال، والمدير الإداري لمجموعة Crescent Group.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى