أخبار الشرقيةسلايد

أزالة برج 16 طابق بالغشام وقطع الكهرباء عن الابراج المخالفة لتنفيذ الإزالة

أبراج الغشام 
إزالات أبراج الغشام

 في اليوم الرابع على التوالي تستمر حملة أكبر حملة إزالات أبراج الغشام، وباقي المباني المخالفة بمحافظة الشرقية، لتنفيذ قانون 119 لسنة 2008.

إزالات أبراج الغشام

الهدف من هذه الحملة إزالة المباني المقامة خارج الحيز العمراني وبدون ترخيص بالمخالفة لقانون البناء ، والصادر لها قرارات إزالة بمنطقة الغشام بمدينة الزقازيق

أزالة برج

وقال محافظ الشرقية أن الحملة استهدفت اليوم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبني مقام بالمخالفة وخارج الحيز العمراني علي مساحة 560 متر ومكون من 16 طابق.

إقرأ أيضا إزالة برجين مخالفين في الغشام بالزقازيق اليوم والحملة مستمرة

اقرأ ايضًا: قطع الكهرباء والمياه على الابراج المخالفة في الغشام

وأضاف بعد الفحص القانوني تبين أن العقار بدون ترخيص بالإضافة الي مخالفته للإشتراطات البنائية وعدم التقيد بالإرتفاعات القانونية المسموح بها طبقاً لعرض الشارع بالمنطقة.

أبراج الغشام

مما يمثل خطراً داهماً لكونه يتسبب فى إعاقة دخول سيارات الأسعاف أو المطافئ إليها.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة حريصة علي فرض هيبتها وانفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكافة اشكال التعديات المقامة بالمخالفة علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

أبراج الغشام

 وأكد المحافظ أن الدولة قدمت مؤخرًا عدد من القوانين الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في بعض مخالفات البناء بهدف تطبيق مبدأ سيادة القانون والتعامل الفوري مع جميع المخالفين.

وشدد المحافظ تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لجميع المتعديين علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

مشيدا بدور رجال الشرطة والأجهزة الأمنية في توفر الحماية الكاملة للحملات المكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وتطبيق القانون بقوة وحسم علي الجميع.

مباني الغشام

 مؤكداً إستمرارية تلك الحملات في كافة أنحاء المحافظة وبمختلف المراكز والقرى لإزالة كافة انواع التعديات.

ويذكر أن الحملة المكبرة تستهدف تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بالأرقام التالية :

  • قرارت إزالة رقم (13388 – 13592 – 14283 – 14933 – 15435 – 15991 – 16650 – 16970 )  لسنه 2017 .
  • قرارات إزالة رقم  ( 5381 – 12834 – 12307 – 15599)  لسنة  2018 .
  • قرارات إزالة رقم ( 384 – 3419 – 5585- 13090) لسنه 2019.
  • قرارات إزالة رقم( 2492 – 1624 – 3533)  لسنه 2020.

اقرأ ايضًا: قرب الانتهاء من الممشى السياحي في الزقازيق

ومن جانبه أكد رئيس مجلس ومدينة الزقازيق علي  إستمرار تنفيذ حملات الإزالة لكافة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والقري مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

الغشام

 يذكر أن منطقة الغشام تضم (٤٢٦) برج منهم ٤٥ برج مرخص وبدون مخالفات وأنه صدر لـ ٣٨١ برج قرار إزالة، وتقدم للتصالح حتى الآن ١٢٥ حالة ولن يتم تنفيذ قرار  الإزالة لأي برج مخالف يقوم أصحابه بالتقدم بطلبات للتصالح بشرط أن تنطبق عليهم شروط التقنيين.

الشرقية
محافظ الشرقية

وفي سياق متصل صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إزالة ٨ حالات تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة ٨٥ فدان و٥ قيراط و ٩ سهم بمركز الحسينية.

مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة.

وذلك خلال اليوم الرابع للموجه الـ ١٦ والتي بدأت يوم الأربعاء الماضى ٨ يوليو ٢٠٢٠ لإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

اقرأ ايضًا: قرار عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام

يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

شاهد لحظة إلة أول برج مخالف بالغشام

https://www.youtube.com/watch?v=yShwddlzurk&t=6s

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى