أخبار مصرسلايد

أسد يهاجم زائر بحديقة حيوان الإسكندرية

نجا حارس بحديقة الحيوان في مدينة الإسكندرية، من الموت إثر هجوم أسد عليه، بعد محاولته إنقاذ زائر تخطى السور الفاصل بين المنطقة الآمنة وأقفاص الأسود.

حيث أصيب الحارس، اليوم السبت، بشرخ في الكتف وخدوش، وذلك وفقا لتصريحات الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير عام حديقة الحيوان بالإسكندرية، وأوضحت أن أحد زائري الحديقة عبر الحاجز الحديدي الآمن بصالة السباع، والذي يفصل منطقة الزائرين عن ممر الحراس وأقفاص الأسود، وذلك وفقا لموقع مصراوي.

وتابعت “عزيز” أن المواطن قد تخطى السور الفاصل بين المنطقة الآمنة وأقفاص الأسود، مما دفع حارس الصالة لاتخاذ قرار التدخل السريع للحاق بالمواطن لمنعه من دخول المنطقة.

وتزامن دخول المواطن تلك المنطقة، إخرج أحد الأسود يده من بين فتحات القفص، ما أدى إلى إصابة الحارس بشرخ في الكتف وخدوش خلال تدخله لإنقاذ الزائر.

وأكدت مدير حديقة الحيوان توافر عوامل الأمان داخل صالة السباع، لافتة إلى أن سوء تصرف بعض الزائرين وعدم الالتزام بالإرشادات قد يعرضهم للضرر، ما يتطلب ضرورة اتباع التعليمات فيما يتعلق بالتعامل مع الحيوانات.

وأشارت إلى أن جميع الحراس العاملين بالحديقة لديهم خبرة كبيرة على مدار سنوات في التعامل مع الحيوانات ومنها الأسود، ويتعاملون معها بشكل يومي ما يتطلب اتباع إرشاداتهم أثناء الزيارة.

وكانت حديقة الحيوان بالإسكندرية قد استأنفت نشاطها باستقبال الزوار في 24 أغسطس 2020، بعد إغلاقها في 17 مارس الماضي بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمنع انتشار فيروس كورونا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى