أخبار مصرسلايد

“صفعه على وجه وقيده ليضربه نجله بالحذاء”.. ولي أمر يعتدي على معلم بالدقهلية (التفاصيل)

ولي أمر يعتدي على معلم بالدقهلية
ولي أمر يعتدي على معلم بالدقهلية

أعتدى ولي أمر على أحد المدرسين المتطوعين داخل الفصل في مدرسة “المستشار محمود برهام للتعليم الأساسي” في قرية الملعب التابعة لمركز بلقاس، بمحافظة الدقهلية، حيث قام والد الطالب بتقييد المدرس ليقوم نجله بضربه بالحذاء أمام جميع الطلاب.

بلاغ لمدير الأمن: ولي أمر يعتدي على معلم بالدقهلية

وكان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة بلقاس، يفيد بورود بلاغ من مدير مدرسة المستشار محمود برهام للتعليم الأساسي، دائرة القسم، بقيام أحد أولياء أمور الطلاب باقتحام المدرسة، وقيامه بالتعدي على مدرس بالضرب داخل الفصل، وتقييد المدرس ليقوم نجله بضربه بالحذاء، وأمر مدير المدرسة بغلق أبواب المدرسة لمنع خروج الأب لحين حضور الأجهزة الأمنية.

وعلى الفور انتقلت الأأجهزة الأمنية إلى المدرسة، وتم إلقاء القبض على ولي الأمر، وتم اقتياده إلى قسم شرطة بلقاس، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجرى إحالته الواقعة للنيابة العامة لتولي التحقيقات.

ولي أمر يعتدي على معلم بالدقهلية

ووفقا لما نشره موقع المصري اليوم، قال السيد شحاتة، مدرس الدراسات بالمدرسة المجني عليه، أنه متطوع للعمل في المدرسة للعام الدراسي الثاني، وقد تفاجئ بأحد الطلاب أثناء الحصة الأولى في الصف السادس الابتدائي، وأثناء تواجدي في الفصل يقوم بسب زميله بألفاظ غير أخلاقية ونابية، مشيرا إلى أنه قام بتعنيف الطالب، مؤكدا أنه لم يعتدي عليه بالضرب نهائيا.

وأضاف المدرس المجني عليه، أن الطالب أصر على استمراره في سب زميله، وقال الطالب أنه لا يخاف من أحد، لذلك أرسلت التلميذين إلى مكتب الأخصائية، ولكن الطالب لم يتوجه إلى مكتب الأخصائية ولكن قرر الخروج من المدرسة، مستكملا أنه خلال الحصة الثانية تفاجئ بدخول والد الطالب عليه في الفصل ويرافقه نجله ممسكا الحذاء في يده، وقال لنجله “هين الأستاذ زي ما هانك” وحاولت منع التلميذ من ضربي.

وأردف “السيد” أن ولي الأمر أصر على قيام نجله بضربي بالحذاء، وقام بتقييدي من يدي وطالب التلميذ بضربي بالحذاء على رأسي، وبالفعل ضربي بالحذاء لذلك قمت بدفع الطفل بعيدا عني، ليقوم ولي الأمر بصفعي على وجهي.

وتابع مدرس الدراسات الاجتماعية المعتدى عليه أنه ليس لديه مانع من استكمال مسيرة العمل في المدرسة وسط الطلاب بالرغم من حدوث هذه الواقعة، وذلك بسبب موقف الإدارة الجيد للدفاع عنه، والإصرار على الحصول على حقه من الجاني ولي أمر الطالب.

ومن جانبه قال الأستاذ محمد عبدالعال، محامي المجنى عليه، أن الجاني تم إحالته للنيابة العامة ببلقاس، والتي بدورها قامت بالتحقيق معه، كما استمعت لأقوال الطالب، وعدد من التلاميذ في الفصل، كما استمعت لأقوال مدير المدرسة وأفراد الأمن، وقد قررت النيابة العامة بإخلاء سبيل الجاني مقابل دفع كفالة قدرها 3 آلاف جنيه على ذمة القضية.

وأضاف المحامي، أن ما حدث مع موكله اليوم من إهانة وتعدي بالضرب، يعد إهانة لكل المدرسين، مشددا أن الإهانة حدثت في الفصل أمام جميع التلاميذ، متسائلا كيف سيمارس المدرس عمله بعد ذلك؟.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الأستاذ علي عبدالرؤوف، أنه تقرر إحالة مدير المدرسة وفرد الأمن للتحقيق في كيفية دخول ولي الأمر للمدرسة ولم يكتفي بذلك فقط، بل وصل للفصل وقام بالاعتداء على المدرس، مشددا على أن هذه الواقعة لن تمر مرور الكرام، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه التلميذ وولي أمره، لعدم تكرار مثل هذه الواقعة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى