الوزن والرشاقة

أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال

أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال

كتبت | منار مدحت

بروز البطن في عصرنا الحالي أصبح يشمل الكثير من الرجال، ويتسبب بتأثيرات نفسية سلبية بشكل كبير لكثير منهم، وذلك يرجع لأنهم لا يستطيعون التعامل في الأمور الحياتية بشكل طبيعي، لذلك سنقدم في هذا المقال أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال بسهولة.

ويعاني أغلب الرجال من مشكلة الكرش، كما أنه تظهره في سن أكبر من عمره، وهو يظهر بكثرة بعد سن الثلاثين، وهذا يرجع لعدم قدرة أجسامهم في ذلك العمر من حرق أي دهون.

الكرش هو تكدسات دهنية لم تكن حصيلة اليوم فقط أو فترة قليلة، فهو تكون على فترات كبيرة تم اتباع فيها عادات غير صحيحة، وتناول أغذية غير صحية، وعدم ممارسة أي رياضة.

أضرار الكرش

قبل أن نقدم أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال من المهم أن نعلم مدى خطورة الكرش وما يمكن أن يتسبب به، ومن أضراره:

  • السكتات الدماغية.
  • أمراض القلب.
  • تجلطات دموية.
  • ضغط مرتفع.
  • مرض السكري.
  • ارتفاع الكوليسترول الضار.
  • السرطانات.

أسرع طريقة لإزالة الكرش

اتباع نظام صحي للطعام

يعد اتباع نظام صحي للطعام هو أفضل وأسرع طريقة تستخدم لإزالة الكرش خاصة للرجال حيث أنه يحتوي على القليل من السعرات، وتتمثل الأنظمة الحية فيما يلي:

الإكثار من تناول البروتين

فهو يساعد على الحد من الشهية، وتحسين عملية الأيض، وتخفيف التكدسات الدهنية من البطن، ومن أبرز الأطعمة المتوفر بها البروتين هي:

  • المأكولات البحرية.
  • البيض.
  • منتجات الألبان.
  • القوليات.
  • اللحوم.

تخفيف الكربوهيدرات

لأن ذلك يساهم في القضاء على بروز الكرش، ويفتت التكدسات الدهنية به، ويحافظ أيضًا على الكبد ويمنع تراكم أي دهون حوله.

الاعتماد على الألياف

الألياف كالفاكهة والخضروات، والشوفان تساهم في تقليل التكدسات الدهنية بالكرش، وذلك لأنها صعبة في هضمها، لذلك تشعر الرجال بالشبع، وتقلل رغبته في أكل الطعام.

الإكثار من فيتامين ج

هذا الفيتامين يعزز إنتاج الكارنتين، فيحول الدهون لطاقة، وبذلك يقلل التكدسات الدهنية بالبطن، وهو متوافر في الكيوي والبرتقال.

أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال بممارسة الرياضة

عند ممارسة الرجال للرياضة لفترة لا تقل عن 30 دقيقة في أغلب أيام الأسبوع، يساهم ذلك في طرد الدهون الحشوية من البطن، وبالتالي إزالته.

أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال بالمشروبات

أكثر من المشروبات التي لها القدرة على حرق الدهون فهناك الكثير من الأعشاب التي تساهم في ذلك ومنها القرفة، والنعناع، الشاي الأخضر، والزنجبيل، فهي سحرية في تفتيت التكدسات الدهنية بالكرش.

اقرأ أيضًا: فوائد خل العنب للتخسيس

بعد أن تعرفنا على أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال ، يجب أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره وهي:

الأسباب التي تؤدي لظهور الكرش

العوامل الوراثية

فهي تلعب دور فعال وقوي لإصابة أشخاص بالسمنة، وعدم إصابة البعض، ولكن يؤكد الباحثون على تشابه تأثير العوامل الوراثية والعوامل السلوكية والبيئية في حدوث أمراض ترتبط بالسمنة والإصابة بها.

سوء التغذية

إن الاعتماد بصفة مستمرة على السكريات المكرره، كالمشروبات الغازية، والكيك، والعصائر الجاهزة، يكون سبب أساسي في ارتفاع وزن الرجال.

وسوء التغذية يعطي نتيجة سلبية على التمثيل الغذائي فتقلله، وتخفض من قدرة جسم الرجال على تفتيت الدهون.

التدخين

هناك دراسات أكدت بأن ظهور الكرش للمدخنين أكثر من الأشخاص الغير مُدخنة، وللتوضيح نعلم جميعًا أنه ليس سببًا مباشر، ولكنه عامل من العوامل الكثيرة المتسببة في ذلك.

عدم الحركة

يحرق الجسم يوميًا سعرات حرارية، ولكن عند زيادتها عن الكمية التي يستطيع الجسم تفتيتها وحرقها، يزيد الوزن بصورة كبيرة، وذلك يحدث بسبب قلة الحركة، وبالتالي تلتف الدهون في هذه الحالة حول البطن.

الإجهاد والتوتر

الإحساس بأي شعور سواء الإجهاد أو التوتر، يتسبب بزيادة فرز الجسم للكرتيزول، الذي له تأثير سلبي على التمثيل الغذائي.

عند الشعور بالتوتر يلجأ الشخص لتناول الطعام بكميات ضخمة، وذلك يكون له تأثيرات سلبية على الوزن والبطن.

عزيزي القارىء بعد أن تعرفنا على أسرع طريقة لإزالة الكرش للرجال وقدمنا الأسباب التي لها دور في ذلك، شاركنا في التعليقات بوصفات جديدة تعرفها ولها تأثير قوي في نقص الزون.

زر الذهاب إلى الأعلى