الوزن والرشاقة

أسرع وأسهل طريقة للتخلص من الكرش

أسرع وأسهل طريقة لتخسيس الكرش

كتبت | منار مدحت

ليس كما يعتقد البعض بصعوبة إزالة الكرش، إنه أمر سهل وبسيط ولكن عليك التحلي بالصبر والإصرار على التخلص من هذه الدهون الشحمية المتراكمة في هذه المنطقة، ودهون البطن تنقسم لنوعين واحد نراه، وآخر لا نراه، ويجب أن ننوه على أن بروز الكرش مشكلة تواجه أغلب الأشخاص في الوطن العربي، لذلك علينا حلها،لذلك سنعرض عليكم في هذا المقال أسرع وأسهل طريقة للتخلص من الكرش .

لدهون البطن مخاطر كثيرة منها الصحية، والنفسية ،والاجتماعية، حيث تسبب أمراض مثل مرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل في القلب، وتصيب أيضاً الكبد، وتسبب الكثير من الإحراج للشخص تدفعه أحيانًا للانعزال، بالإضافة إلى إنها تسبب صعوبة في حركته.

ولكن قبل التحدث عن أسرع وأسهل طريقة للتخلص من الكرش دعونا نتعرف على أسباب ظهوره والعوامل التي تؤدي إليه:

أسباب ظهور الكرش

  • العامل الوراثي والجيني سبب كبير للسمنة، ونتيجة لها يظهر الكرش، لذلك عليك أن تجري الفحوصات أولاً.
  • التغذية السيئة سبب أساسي لبروز الكرش، لذلك يجب عليك أن تتبع نظام صحي، وأن تتناول الخضروات والفواكه.
  • الاعتماد على المشروبات الغازية بدلاًمن الماء، فهي تسبب الانتفاخ، وبالتالي تضخم الكرش.

أسرع وأسهل طريقة للتخلص من الكرش

هناك طرق كثيرة تعطي نتيجة فعالة تتخلص من الكرش في وقت قصير، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

مشروب الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتخسيس، لأنها فعالة في حرق الدهون المتراكمة بالجسم خاصة في منطقة البطن، ويوصى بها الأطباء في أنظمة الرجيم، فهو مستحضر عشبي طبيعي يساعد في امتصاص الدهون، ويمكنك شرب 2 كوب يومياً لتحصل على النتيجة المرغوبة.

مشروب الزنجبيل

يقلل الزنجبيل من الغازات الموجودة في البطن، ويحسن من صحة القولون، والجهاز الهضمي، لذلك فهو يساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على خسارة الوزن، ويقلل نسب الدهون التي تتسبب في تكوين الكرش،وذلك لأنه يقلل من الشهية، ويحد من الرغبة في تناول الطعام، وذلك يعني استهلاك أقل للسعرات الحرارية.

وصفة لإنقاص الوزن في رمضان

مشروب بذور الشمر

لها دور كبير وفعال في القضاء على الدهون الموجودة في البطن، وتساعد في خفض الوزن وحرق الدهون من الجسم بأكمله، التي تجعله يظهر بصورة غير متناسقة، فالشمر يعتبر رجيم فعال لحرق دهون الكرش.

ولتحضير بذور الشمر نقوم بغليها في الماء،وشربها يوميًا

الديتوكس

فهو عبارة عن ماء مضاف إليه مجموعة من الفواكة والخضروات، وعمل مزيج لهم، عن طريق نقعهم سويًا لمدة ليلة في الثلاجة، ثم تناوله في اليوم التالي، فهو مشروب يساعد في طرد السموم من الجسم، وتخسيس الوزن، وهو حل مثالي للأشخاص الذين لا يحبون تناول الكثير من الماء.

وبعد أن تحدثنا على أسرع وأسهل طريقة للتخلص من الكرش، إليكم طرق أخرى للقضاء على الدهون التي تسبب في ظهوره.

كيف تقضي على السمنة

طرق أخري لتفتيت الكرش

  • التمارين الرياضية: يري الكثير من الأشخاص أنها من الطرق التقليدية، الفعالة في حرق نسبةالدهون المتراكمة، وتقليل الوزن، فهناك بعض التمارين البسيطة التي من السهل ممارستها مثل: الجري، والمشي، وركوب الدراجة، فذلك يساعدك في الحصول علي بطن رشيقة ومشدودة.
  • تناول فيتامين سي: أثبتت العديد من الدراسات أن انعدام فيتامين سي يساعد في الإصابة بالسمنة، وذلك لأنه يحتوي على مركبات تساعد في تحويل الدهون لطاقة تفيد الجسم.
  • الأكل بصورة بطيئة: لا تتعجب فالأكل ببطء يزيد من الشعور بالشبع وتقليل الشهية، وبالتالي أخذ كمية أقل من الدهون،وينصح الأطباء بذلك لتخسيس الوزن.
  • النوم الكافي: إذا كنت تتأخر في النوم، فأنت تربك عمل الساعة البيولوجية، التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تزايد الدهون بالجسم، فلذلك يجب أن تنام جيداً لأخذ كمية كافية من الراحة.

عزيزي القارئ قدمنا لك أسرع وأسهل طريقة للتخلص من الكرش، شاركنا برأيك في التعليقات بالوصفات التي جربتها في خفض وزنك والتخلص من الكرش وهل عادت عليك بالنفع أم لا؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى