سلايدصحةمعلومات غذائية

أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

أطعمة  لتنظيف الكبد من السموم
أطعمة لتنظيف الكبد من السموم.

المواد الكيميائية قد تصل الكبد يوميا عن طريق الغذاء و الهواء لذلك يجب علي الانسان تناول الاطعمة التي تساعد علي حماية و تنظيف الكبد من السموم لتجعله يعمل بشكل صحيح و سليم وهذا لان جعل هذه الاطعمة من الاطعمة الاساسية للنظام الغذائي اليومي الخاص بنا يساعد بشكل كبير علي تنظيف الكبد من السموم و تخليص الجسم من السموم .

أطعمة لتنظيف الكبد من السموم.

فالكبد من اهم الاعضاء المسؤلة عن التخلص من السموم في جسم الانسان .

فيجب اولا معرفة أعراض وجود سموم في الكبد او في جسم الانسان بشكل عام فمن هذه الأعراض “الحكة الجلدية – فقدان الشهية – أحتباس السوائل – أمساك مزمن – تساقط الشعر ” وكثير من الأعراض التي تدل علي وجود سموم في الكبد .و حتي تتخلص من السموم الموجودة في الكبد يجب اتباع حمية غذائية تساعد الكبد علي تنظيف نفسه و الاهتمام في هذه الحمية علي تناول أطعمة معينة منها .

أطعمة لتنظيف الكبد من السموم.

  • الثوم : فكمية صغيرة من الثوم قادرة علي تنشيط أنزيمات الكبد للتخلص من سموم ،فالثوم يحتوي على كميات من الاليسين و السيلينيوم و هي مواد طبيعية تساعد علي تنظيف الكبد من السموم.
    الخضراوات الورقية: فهي مساعد قوي لتنظيف الكبد من السموم و ممكن تناولها بأشكال مختلفة مطبوخة او نيئة فالخضراوات الورقية لها قدرة عالية علي امتصاص السموم من مجرى الدم ،و أيضا تتميز بانها توفر حماية جيدة ضد المواد الكيميائية التي تصل للجسم من خلال الاطعمة و الهواء .و نخص بالذكر كل من ” السبانخ و الجرجير” فهم يتميزان بتحفيزهم العصارة الصفراء التي تعمل علي إزالة الفضلات من الدم و بالتالي تنظيف الكبد من السموم.
  • الأفوكادو .
    الأفوكادو يساعد الجسم علي إنتاج مادة الجلوتاثيون التي تعمل كمساعد جيد و ضروري لنشاط الكبد و تنظيف الجسم من السموم و أجريت مؤخراً دراسات أكدت ان الاشخاص الذين يأكلون الأفوكادو بشكل منتظم تحسنت لديهم و ظائف الكبد بشكل كبير .
  • الكركم: يعتبر الكركم من التوابل المفضلة للكبد فمن الأفضل إضافة الكركم قدر الإمكان إلي الوجبات الغذائية للحصول علي فوائد مذهلة و هو يساعد الكبد في تحليل المواد السامة المختلفة التي تساعد حسن الانسان علي تنظيف الكبد من السموم .
  • الخضراوات من العائلة الصليبية.
    فهي من الخضروات التي تساعد علي تحسين صحة الكبد فيجب الحرص علي تناولها بشكل مستمر منها البروكلي و القرنبيط فهذه الخضروات تساعد علي الزيادة من مادة الجلاكوسينولات في جسم الانسان وهذه المواد تساعد الجسم علي تنظيف الكبد من السموم و القيام بعمله بشكل جيد و صحيح .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى