ثقافة و فن

«أمل سمير يوسف» .. زورت توقيع والديها وأنكرت حب الرداد ثم تزوجته مؤخرًا

 

%C2%AB%D8%A3%D9%85%D9%84 %D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%B1 %D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81%C2%BB .. %D8%B2%D9%88%D8%B1%D8%AA %D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%B9 %D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%87%D8%A7 %D9%88%D8%A3%D9%86%D9%83%D8%B1%D8%AA %D8%AD%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D8%AF %D8%AB%D9%85 %D8%AA%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%AA%D9%87 %D9%85%D8%A4%D8%AE%D8%B1%D9%8B%D8%A7

على المسرح وأمام الجمهور والمشاهدين بدت في قمة الخجل من الوقوف أمام عدسات الكاميرات وأعين الحاضرين، مكتفية بالنظر إلى الأرض ومقلة في حديثها مع شقيقتها والفنان خالد النبوي، والذي كان غارقًا في الضحك طيلة تحاوره معها.

كان ذلك المشهد هو الظهور الأول للصبية إيمي سمير غانم في أحد الحوارات التليفزيونية التي يعود تاريخها إلى عام 1997، لكن بعد أقل من 10 سنوات تبدل الحال وأصبحت أكثر جرأة وانطلاق دون خجل أو ما شابهه، بل فرضت نفسها كنجمة كوميدية من الدرجة الأولى في الفترة الأخيرة.

ونستعرض في هذا التقرير 25 معلومة عن القنانة إيمي سمير غانم

 في كنف عائلة فنية من أب وأم وأخت وُلدت «إيمي» في 31 مارس 1987،  منذ يوم ولادتها وهي مصدر جدل داخل أسرتها، عندما أصرّ جدها على تسميتها «أمل» عكس رغبة أمها الفنانة دلال عبدالعزيز، حتى اسماها والدها سمير غانم في شهادة الميلاد «أمل سمير يوسف غانم»، ولإرضاء الأم يناديها الجميع بـ«إيمي» نزولًا على رغبتها.

تميزت في طفولتها بخجلها الشديد والتزامها التام، لكن في المقابل كانت لا تحب دراستها وتكره المذاكرة، لدرجة وصلت إلى استدعاء مسؤولو المدرسة لولي أمرها للبت في أمر تراجع مستواها الدراسي، ولجأت إلى تزوير توقيع والديها خشية إطلاعهما على درجاتها المنخفضة ، وأكملت تعليمها العالي وتخرجت في كلية إدارة الأعمال بمودرن أكاديمي.

 أتت بدايتها الفنية متأخرة إلى حد ما عكس شقيقتها الكبرى «دنيا»، وهو ما أقدمت عليه عام 2006 عندما شاركت للمرة الأولى في مسرحية «ترالم لم» مع والدها ، بعدها أعجب بها الفنان أشرف زكي رئيس البيت الفني للمسرح وقتها، وطلب مشاركتها في مسرحية «ولاد الذين» مع محمود الجندي‏.

«ولاد اللذين» كانت بوابتها للإقدام على خطوة كبرى مثلت إنطلاقة حقيقية لها، عندما اختارها القائمون على مسلسل «خاص جدًا» للظهور مع الفنانة «يسرا»، وهو العمل المعروض في 2009.

بعدها بعام واحد تمكنت من جذب انتباه الجمهور بشكل أكبر من خلال دورها الكوميدي في فيلم «عسل أسود» بتجسيدها شخصية مدرسة اللغة الإنجليزية «ميرفت»، وفي نفس العام كررت مشاركتها مع أحمد حلمي في «بلبل حيران»، كما ظهرت بشكل متميز في فيلم «سمير وشهير وبهير».

ويعتبر عام 2010 بداية خير عليها عندما حصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة في مهرجان «ART» عن دورها في مسلسل «خاص جدًا»، وكذلك على جائزة التميز الفني في مهرجان الإسكندرية، وأفضل وجه صاعد من أعضاء الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما عن دورها في فيلم «عسل أسود».

 هذه التكريمات دفعتها للدخول بقوة إلى عام 2011، عندما شاركت في أفلام «سيما علي بابا» مع أحمد مكي، و«إكس لارج» مع أحمد حلمي، بجانب مسلسلي «عريس دليفري» و«نونة المأذونة».

بدأت مساحة أدوارها تتسع سينمائيًا بظهورها القوي مع الفنان محمد هنيدي في فيلم «تيتا رهيبة»، ومع رامز جلال في «غش الزوجية» في 2012، ثم «هاتلوي راجل» عام 2013.

وكانت نقلتها الكبرى في 2014 بإذاعة مسلسل «هبه رجل الغراب»، وهو العمل الاول لها كبطلة رغم ترددها كثيرًا في قبوله، وقتها بدأت في الإعداد له لمدة 8 أشهر كاملين، واستغرق تصويره سنتين كاملتين.

 ومن الطريف أنها استعانت بملابس والدتها دلال عبدالعزيز لتصوير بعض المشاهد في «هبه رجل الغراب»، وخصت الذكر بطقم ارتده أمها في فيلم «امرأة وامرأة» عام 1995،  واستمرت في المشاركة بمسلسل «هبه رجل الغراب» لجزئين فقط، ورفضت استكمال العمل في جزئه الثالث بسبب رغبة بعض زملائها في الرحيل، مع إصرار منها في ثبات كل طاقم العمل.

في أغلب البرامج التليفزيونية التي تظهر فيها تتسم بروح الدعابة وإطلاق النكات وتتحدث بتلقائية شديدة، وهو ما تحذره منه دائمًا والدتها وشقيقتها، لكنها تقول: «أنا ماليش في جو الممثلين ده.. أنا بتكلم عادي».

 وبدأ مشوارها الفني ياخذ منعطفًا جديدًا من 2015، عندما قدمت ثنائي رائع مع الفنان حسن الرداد، وكان تعاونهما الاول في فيلم «زنقة ستات»، ثم «عشان خارجين» بعدها بعام واحد.

 الطريف أن الفنان كريم فهمي مؤلف فيلم «زنقة ستات» مع زميله هشام ماجد لم يكتب دور الفنانة إيمي سمير غانم، وبعد أن أنهى الكتابة أبلغ حسن الرداد بأنه يود إضافة شخصية أخرى للعمل تجسدها «إيمي».

كذلك شاركت مع حسن الرداد في مسلسل «حق ميت»، وكان دورًا مختلفًا عما سبق لها بسبب ابتعادها عن الكوميديا، رغم أن عدد حلقاتها التي فرضها عليها القائمون على العمل 6 فقط، وخلال التصوير ازدادت لتصبح 10، الغريب أنها كانت ترفض المشاركة في أي عمل يُعرض في شهر رمضان.

بسبب نجاح «هبه رجل الغراب» خارج ذلك الموسم، لكن بعد ظهورها في «حق ميت» لقي دورها رد فعل طيب.

6. ومع كثرة مشاركتها في الأعمال الفنية مع حسن الرداد بدأت وسائل الإعلام في الشك حول وجود علاقة بينهما، لكنهما دائمًا ما أنكرا ذلك الأمر، واكتفى بالتأكيد على أنهما متوافقان سويًا في العمل وهما مجرد صديقين فقط.

الإنكار الدائم للطرفين فتح باب الشائعات على «إيمي»، بتداول أخبار عن ارتباطها برجل أعمال، وهو ما نفته في البرنامج الإذاعي «محطة النجوم».

وفي أكتوبر الماضي حدد الثنائي موعد حفل زفافهما في نوفمبر، لتكتمل قصة حبهما بالزواج رغم نفيهما الدائم مسبقًا لوجود علاقة بينهما، وهي المراسم التي شهدتها الجونة في البحر الأحمر.

وقبل زواجها بفترة قليلة شاركت «إيمي» في برنامج «وش السعد» مع الفنان محمد سعد على فضائية «MBC مصر»، وأتى ظهورها بشكل مستمر عقب الحلقة الأولى التي كانت فيها هيفاء وهبي ضيفة، ليظن الجميع أنها أتت لإنقاذ العمل بعد تعرضه لهجوم شديد، وهو ما نفته، موضحةً أنها اتفقت مسبقًا على المشاركة.

بجانب السينما والدراما تعشق العمل الإذاعي كذلك، وتقول بخصوصه: «أشعر بأن لها متعة خاصة لأنك توصل إحساسك للجمهور عن طريق الصوت فقط»، وعلى أساسه شاركت في المسلسلات الإذاعية «فرقة سيكا» و«اتنين على مافيش» و«الحبيبة التلاتة».

وتى ظهورها الدرامي الأخير بمشاركة شقيقتها «دنيا» من بوابة مسلسل «نيللي وشريهان»، ويعتبر العمل هو ظهورهما الثاني سويًا أمام الكاميرا بعد مشاركة «إيمي» كضيفة شرف قبلها بعام في مسلسل «لهفة».

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى