سلايدسياسة

أمين منظمة السياحة العالمية يشيد بجهود مصر لتوفير أعلى معايير الأمان للسائحين

الرئيس يستقبل أمين عام منظمة السياحة العالمية الذي يشيد بجهود مصر لتوفير أعلى معايير الامن والأمان للسائحين

كتبت | آلاء بربر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي «طالب الرفاعي» أمين عام منظمة السياحة العالمية، وذلك بحضور  الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة.

و أكد الرئيس على الأهمية التي توليها مصر لقطاع السياحة باعتباره أحد أهم أعمدة الاقتصاد المصري، ومصدراً لدخل شريحة كبيرة من المواطنين، فضلاً عن ارتباط الكثير من القطاعات الصناعية والخدمية الأخرى به.

كما نوّه الرئيس إلى أن مصر لا تدخر جهداً لتوفير أعلى معايير الأمن والأمان سواء للشعب المصري أو للسائحين من كافة أنحاء العالم والذين يُعدون ضيوفاً على مصر ترحب بهم دوماً للتعرف على حضارتها العريقة وثقافتها المتنوعة، والاستمتاع بالمقومات السياحية المتعددة التي تملكها.

وأعرب الرئيس عن سعي مصر الدائم لاستخدام أحدث التكنولوجيا فيما يتعلق بالتجهيزات الأمنية ورفع كفاءة مستويات التأمين والتعاون مع الدول الصديقة في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أمين عام منظمة السياحة العالمية أعرب عن سعادته بزيارته إلى مصر، مؤكداً على المكانة السياحية الرفيعة التي تتمتع بها.

وأشاد طالب الرفاعي بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها مصر في وقت قياسي لتحقيق مزيد من معايير الأمن والأمان للسائحين سواء في المنافذ المصرية مثل المطارات والموانئ أو المقاصد السياحية المصرية على مختلف أنواعها.

وأعرب أمين عام منظمة السياحة العالمية عن ثقته في أن هذه الإجراءات ستؤتي ثمارها المرجوة وستُعيد حركة التدفقات السياحية إلى مصر لطبيعتها، من خلال استئناف رحلات الطيران ووصول الأفواج السياحية من مختلف أرجاء العالم إلى مصر.

وذكر أمين عام المنظمة أنه يعتبر مصر مثالاً للتحدي، مشيداً بقدرتها على تجاوز مختلف الأزمات، ومؤكداً على أهميتها بالنسبة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأشار وزير السياحة إلى اتخاذ الحكومة حزمة إجراءات داعمة للقطاع السياحي من خلال تأمين السائحين والمقاصد السياحية، فضلاً عن جهود تنشيط السياحة الداخلية عبر إطلاق مبادرة “مصر في قلوبنا” للتعريف بمختلف المدن السياحية المصرية وتنظيم الرحلات إليها، إلى جانب حملات الترويج السياحية التي تقوم بها الوزارة لاجتذاب السياحة العربية، واستعادة حركة السياحة الدولية الوافدة إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى