أخبار العالم

أول تعليق من فيتنام على حادث تفجير أتوبيس مواطنيها بالمريوطية

تعليق فيتنام على حادث تفجير أتوبيس مواطنيها بالمريوطية
تعليق فيتنام على حادث تفجير أتوبيس مواطنيها بالمريوطية

دعت فيتنام مصر لمعرفة المسئولين عن الهجوم الذي أودى بحياة 3 سائحين من فيتنام ومرشد سياحي مصري، أمس الجمعة، داعية لتطبيق أشد العقاب على منفذي الهجوم.

وقالت لي تي تو هانج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفيتنامية إن فيتنام تشعر بغضب شديد وتدين بشدة هذا العمل الإرهابي الذي أسفر عن مقتل وإصابة فيتناميين أبرياء.

وأضافت أن الحكومة تطالب السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل في القضية وتعقب المسؤولين عنه.

وقالت إحدى السائحات وتدعى لأن لي (41 عاما) في تصريحات، إنها كانت في الحافلة ولكن لم تصب بأذى موضحة أنهم كانوا في طريقهم إلى عرض للصوت والضوء عند الأهرامات التي زاروها في وقت سابق من اليوم.

وأضافت أنهم تفاجأوا بسماع صوت قنبلة، مشيرة إلى أن الأمر كان مرعبا حيث كان الناس يصرخون، وأوضحت أنها لم تذكر شيئا بعد الحادث لأنه أغمى عليها.

وكانت الحكومة أعلنت عن مقتل 3 سائحين من فيتنام ومرشد سياحي وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين أمس الجمعة بعد انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور حافلة سياحية كانت تقلهم على بعد أقل من 4 كيلومترات من أهرامات الجيزة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى