أخبار العالم

أول تعليق من منى برنس على قرار عزلها من الجامعة

منى برنس على قرار عزلها من الجامعة
منى برنس على قرار عزلها من الجامعة

رفضت الدكتورة منى برنس، المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، قرار عزلها من جامعة السويس على خلفية فيديوهات الرقص بالمايوه التي انتشرت مؤخرًا على موقع التواصل فيسبوك.

وقالت «برنس»، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن قرار جامعة السويس بعزلها من السلك الجامعي تعد سابقة أولى من نوعها في مصر والعالم، ليس لكونها مرتشية أو متحرّشة بطلابها، وزملائها، أو تفرض بيع ملازم وكتب قص ولزق على طلابها أو تسرّب امتحانات أو حتى تعطي دروسًا خاصة لطلابها، أو لغيابها لأسابيع عن قاعات التدريس، لكن بسبب صور للأستاذة بالمايوه وفيديو رقص بجلابية على صفحتها الشخصية.

وقررت برنس اللجوء إلى القضاء المصري، بحثًا عن حقها القانوني، معتبرة أن هذا القرار فيه كثير من التعسف من إدارة الجامعة.

كانت جامعة السويس، برئاسة الدكتور السيد الشرقاوى، أعلنت عزل الدكتورة منى برنس أحمد رضوان المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب من وظيفتها مع احتفاظها بالمعاش أو المكافأة.

قال رئيس الجامعة إن القرار جاء بناءً على المذكرة القانونية المعدة بمعرفة الدكتور هشام محمد البدرى، أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنوفية، والمختص بالتحقيق مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة السويس وحكم مجلس التأديب بعزلها من منصبها.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى