أخبار العالم

إبراهيم محلب يلتقي رئيس المفتشية الفيتنامي لبحث التعاون بين البلدين

إبراهيم-محلب1

إلتقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم السبت، هونج فونج، رئيس المفتشية وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، وذلك بحضور اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وخلال اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بالضيف والوفد المرافق له، مؤكداً أننا ننظر إلى تجربة فيتنام بالتقدير والإحترام، مشيراً إلى أنه قابل نائبة الرئيس الفيتنامي في مؤتمر الفرانكوفونية في السنغال.

وإستمع منها إلى تفاصيل التجربة التنموية في فيتنام، والتي يمكن الاستفادة منها في مجالات التعليم والتدريب الفني والاسكان منخفض التكاليف والزراعة وغيرها، فهي تجربة جيدة، ونأمل أن يكون هناك تعاون بيننا، خاصة وأن ظروفنا متشابهة.

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر لديها رؤية وإرادة لأن تنتهي من خطوات كبيرة في سبيل مكافحة الفساد، وذلك عن طريق تطبيق مبدأ الشفافية، مؤكداً أن هيئة الرقابة الإدارية من أهم الأجهزة لدى مصر في هذه المرحلة، معبراً عن سعادته بتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات مكافحة الفساد.

من جانبه توجه الضيف الفيتنامي إلى رئيس الوزراء بالشكر على حفاوة الإستقبال، مؤكداً على التعاون المستمر بين البلدين، مشيراً إلى أن التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في مصر بدأ منذ نحو 21 عاماً، وشهدت هذه الفترة نحو 17 زيارة متبادلة بين الجانبين، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الرقابة الإدارية للمرة الرابعة، وأنهم يسعون لتدعيم هذه العلاقات خاصة وأن هناك إمكانات كبيرة لتحقيق التعاون بين البلدين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى