أخبار العالم

إسرائيل ترفض الإفراج عن الفلسطينية عهد التميمي

إسرائيل

كتب | شادي زعبل

رفضت محكمة إسرائيلية، اليوم الأحد، الإفراج عن الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي المعتقلة بتهمة الاعتداء على جنود جيش إسرائيل .

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لمثول الفتاة الفلسطينية عهد التميمي أمام محكمة إسرائيل قبل قرار رفض الإفراج عنها.

وأظهر مقطع الفيديو عهد وهي مكبلة وتقتادها شرطية إسرائيلية أجلستها على مقاعد المتهمين.
وتتهم السلطات الاسرائيلية عهد التميمي بالاعتداء على جندي من قوة إسرائيلية حاولت اقتحام منزل أسرة الفتاة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أكد باسم التميمي، والد الفتاة الفلسطينية «عهد»، أنه يتصل مع ابنته عن طريق محاميها فقط، وأنها محتجزة داخل غرفة للقاصرات الجنائيات، كما تتعرض لضغوط كثيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من أجل إضعاف عزيمتها، لكنها مصرة على المواصلة.

أدى اعتقال الجيش الإسرائيلي للفتاة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 17 عاما، إلى تحويلها لرمز في مواجهة إسرائيل، وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت عهد ووالدتها وإحدى قريباتها الثلاثاء بعد انتشار فيديو يظهر ضرب فتاتين لجنديين إسرائيليين، وصفعهما أمام منزلهما يوم الجمعة الماضي.

اعتقل الجيش الإسرائيلي الثلاثاء الفتاة الفلسطينية عهد التميمي بعد انتشار شريط فيديو عبر الإنترنت تظهر فيه فتاتان فلسطينيتان تقومان بضرب اثنين من الجنود في قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وقررت محكمة عوفر العسكرية، قرب رام الله تمديد اعتقال عهد التميمي البالغة من العمر 17 عاما حتى الاثنين المقبل.

وفي شريط الفيديو الذي صور الجمعة بواسطة هاتف محمول على الأرجح، تظهر الفتاتان وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار، وتبدأ الفتاتان بدفعهما ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين.
وكان الجنديان مسلحين ولم يردا على ما بدا في شريط الفيديو كأنه محاولة للاستفزاز، وتراجعا إلى الخلف.

وأظهر شريط فيديو منفصل الفتاتين تطلبان من الجنود، الواقفين على ما يبدو على عتبات منزل الأسرة، أن يغادروا.

ووقعت الحادثة أثناء يوم من الاشتباكات في أنحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

للمزيد:

من هى عهد التميمي التي قامت بطرد جنود الاحتلال من أمام منزلها بفلسطين

 إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية وتقتل شاب فلسطيني مبتور القدمين

إسرائيل: 3 دول مسلمة دعمت موقفنا بالأمم المتحدة

الدول الرافضة لقرار ترامب والدول المؤيدة للاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى