أخبار مصر

3 مستشفيات تعلن تسجيل إصابات كورونا للعاملين بها ومنهم مستشفى بالزقازيق

1096385 0
صورة أرشيفية

اعلنت اليوم ثلاث مستشفيات عن تسجيل إصابات في صفوف الأطقم الطبية العاملين بتلك المستشفيات، حيث سجلت مستشفى المطرية 19 إصابة، بينما وصل عدد الإصابات في مستشفى الزهراء 135حالة، وسجلت مستشفى الأحرار بالزقازيق حالة جديدة، نقدم لكم في هذا التقرير تفاصيل إصابة العاملين في المستشفيات والقطاع الطبي اليوم .

مستشفى الزهراء يسجل إصابة 135 حالة من العاملين

أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، عن تسجيل إصابات بين العاملين بالمستشفى بفيروس كورونا، يعلن اليوم عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا للعاملين  إلى 135 حالة.

وأضاف “صديق” أنه تم حجز ما يقرب من 85 حالة من المصابين بمستشفى الأزهر التخصصي بمدينة نصر، والتي تم تخصيصها للمصابين التابعين للجامعة، وباقي المصابين عزلوا أنفسهم في منازلهم، مشيراً إلى أنه لا توجد حالات تحتاج النقل للرعاية المركزة.

وأشار صديق، إلى أنه تم اكتشاف الإصابات بكورونا يوم الخميس الماضي، لموظفة بالمبنى الإداري، تعمل بعيادة خارجية، ونقلت الفيروس لزوجها الذي يعمل بالمطبخ، ونقله بدوره لباقي المصابين.

وقال صديق، إن الإصابة بكورونا متوالية هندسية وليست عددية، بمعنى أن الشخص المصاب بمجرد الاحتكاك من الممكن أن يصل عدد المصابين لـ1500، موجهاً بالحرص على الحرص واتباع كافة أساليب الوقاية، وستنتهي الجائحة قريبا.

مستشفى المطرية تعلن إصابة 19 من العاملين بها بفيروس كورونا

وفي سياق متصل اعلنت مستشفى المطرية عن عدد الحالات الإيجابية بفيروس كورونا بالطاقم الطبى والإداري بلع 19 حالة من إجمالي 54 عينة تم سحبها من العاملين بالمستشفى.
وقال الدكتور محمد صفى الدين، مدير عام مستشفى المطرية، إن العدوى انتقلت للطاقم الطبي والإداري عن طريق ممرضة توفى والد زوجها نتيجه إصابته بفيروس كورونا وكانت مخالطة له.

مستشفى المطرية

وأضاف الدكتور محمد صفى الدين، إن العمل منتظم داخل المستشفى وفور ظهور أي عدوى يتم تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى والتعقيم والتطهير الكامل للمكان ويتم المتابعة من إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى، وعرض تقرير على لجنة مكافحة الأزمات بالمستشفى على مدار الـ 24 ساعة.
وتابع مدير عام مستشفى المطرية: تم حصر جميع المخالطين من الفريق الطبي والعاملين، وإجراء مسح وتحاليل لهم، وننتظر نتائج أخرى خلال الساعات المقبلة.

 

صابة كورونا جديدة بمستشفى الأحرار بالزقازيق وعزل 5 من العاملين

واعلن اليوم مستشفى الأحرار في الزقازيق، عن تسجيل إصابة احد العاملين بالمسشتفى بعد أن اعلن من قبل عن إصابة طبيبة وزوجها وطفلتها بالمستشفى

وفي هذا السياق أعلن الدكتور عبد الكريم العراقى مدير مستشفى الأحرار التعليمى في الزقازيق، إصابة رئيسة تمريض المستشفى بفيروس كورونا، وتم تحويلها إلى مستشفى العزل لتلقى العلاج .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى