أخبار مصرسلايد

وزير التربية والتعليم : إلغاء الغياب في المدارس للحفاظ على الطلاب من كورونا

إلغاء الغياب في المدارس
إلغاء الغياب في المدارس

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلغاء الغياب في المدارس ، وإن القرارت التي جرى اتخاذها اليوم، هو عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول، ضمن أيام الغياب.

وأضاف لمن يرغب في ذلك: «المدارس شغالة ومجموعات التقوية مستمرة، لكن من يخشى على أولاده رغم فتح المدارس، يستطيع أنه يقرر التعلم من المنزل، ومش هنحسب له غياب، علشان نريح الناس قدر الإمكان بقرار ولي الأمر».

إلغاء الغياب في المدارس

 إلغاء الغياب في المدارس
إلغاء الغياب في المدارس

وأضاف “شوقي” أن ذلك لا يعقبه إلغاء أو حذف من المناهج، ويكون الطالب مسؤولا عن المحتوى الدراسي، عندما يقرر المكوث في المنزل، يكون على علم بكيفية الدراسة في المنازل، عبر القنوات التعليمية، والمواقع الأخرى.

وأوضح أن الكتاب الدوري الخاص بكل المديريات، سيتم إصداره خلال ساعة من الآن، بينما قرار تناوب العاملين، سيتم تركه للمديريات والمحافظين، بتعليمات تقتضي بالحفاظ على كل أفراد المنظومة التعليمية، من طلاب ومعلمين وإداريين، مع استكمال العام الدراسي: «ده توازن مش سهل».

وزير التربية والتعليم

وأكد أن الوزارة لا تسعى إلى إيقاف العملية التعليمية، كما أن الوزارة ستقوم بإصدار كتاب دوري بخصوص نظام الدراسة والتقييم، خلال الفترة من الآن وحتى آخر الترم الأول.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي للوزارة، الحفاظ على الطلاب من الوباء، لكن وفي الوقت ذاته، تحاول الوزارة موازنة العملية التعليمية، مع الحفاظ على صحة الطلاب.

ولذا تم إصدار مجموعة من القرارات، حتى يتأكد الجميع بأن الطلاب أخذوا المحتوى التعليمي لهذا العام: «أحنا في أول السنة ومينفعش نضيع سنة بالكامل، وإلا هيتأثر تعليمهم في السنوات المقبلة».

 إلغاء الغياب في المدارس
إلغاء الغياب في المدارس

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى