أخبار الشرقية

إنشاء نفق عرابي بتكلفة 100 مليون جنيه بمدينة الزقازيق 

نفق عرابي
نفق عرابي

كتبت | هدير هشام

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ الأعمال بنفق عرابي أسفل السكة الحديد بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 100 مليون جنيه بتمويل ذاتى من المحافظة.

حيث شدد «خالد سعيد»على الجهات المعنية بضرورة التعاون الكامل والمستمر مع الشركة المنفذة لأعمال تنفيذ النفق وإزالة كافة المعوقات والإشغالات الموجودة في الميدان، حتى لا تعيق استكمال الأعمال لإنهاء خطة إنشاء النفق طبقًا للجدول الزمني المحدد.

وذلك تسهيلًا لحركة المرورية للسيارات وعبور المواطنين للدخول والخروج من ميدان المحطة إلى شارع فاروق باعتباره محورًا رئيسًا للمدينة.

وأشار المحافظ إلى بأنه تم الإنتهاء من نقل جميع المرافق المتعارضة مع مسار النفق من «شبكة الجهد المتوسط – خطوط التليفون المتعارضة، خطوط مياه الشرب والصرف الصحى، خطوط الغاز الطبيعي».

وأوضح محافظ الشرقية أن مشروع إقامة النفق يأتي في إطار الاهتمام بالبنية التحتية و يربط بين شرق وغرب الزقازيق ويساهم فى خلق محاور مرورية جديدة ويعمل على فك الاختناقات المرورية داخل المدينة الزقازيق ليمثل نقله نوعية وحضارية للمحافظة.

وجاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس المتابعة الأسبوعية بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ واللواء «عصام جادالله» السكرتير العام المساعد وأعضاء المجلس التنفيذي من المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالديوان وعدداً من شباب الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى