أخبار العالم

اتحاد المصريين بأوروبا: ندفع بمليار ونصف دولار شهريًا لخزينة الدولة

2016_4_3_14_17_34_582صام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين بأوروبا

أعلن عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين بأوروبا، إنه تم تدشين تحالف المصريين بالخارج، منذ أيام، والذي يضم 32 اتحادًا وجالية وجمعية للمصريين بالخارج.

وأضاف عبد الصمد، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، بحضور ممثلين عن عدد من اتحادات المصريين بالخارج، أن هذا التحالف هو مجموعة من المصريين بالخارج، ممن يعتبروا جزء من المجتمع المدني، والذي ينقسم قسمين إحداهما بالداخل و الآخر بالخارج، مشيرًا إلى أن هذه الاتحادات تعمل منذ عشرات السنوات في العمل العام في الخارج.

وأشار إلى أن المصريين في الخارج، يقومون بتحويل 1 ونصف مليار دولار كل شهر من الخارج للداخل، وهو مايعتبر أحد مصادر العملة الصعبة الخمسة، والذي يليه السياحة التي تدهور حالها الآن وتوفر مليار دولار في الشهر، وقناة السويس توفر نص مليار، ويليهم التصدير والاستثمار الخارجي.

وتابع، “أنا ببكي على حال مصر، ورئيس الوزراء أخفق في اختيار الوزراء وتم إعطائه فرصة أخرى، ولكن الدول المتقدمة لا يغيرون الأفراد ولكن يغيرون السياسيات، إلا أنه لم يتغير شئ بعد الثورتين، ووضعنا مازال كما هو منذ أيام جمال عبد الناصر، وكانت غلطة عمري عندما طلبت من الرئيس في لقائه معنا في ألمانيا تدشين وزارة للهجرة، لأن الوزيرة نبيلة مكرم لا تملك الخبرة للتعامل مع المصريين بالخارج ورعاية مصالحهم “.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى