صحة

اضرار استخدام الكيراتين و فوائد التوت للشعر

على أضرار استخدام الكيراتين للشعر و فوائد التوت

كتبت | رويدا عادل

انتشر في الآوانة الأخيرة استخدام الشباب والفتيات للكيراتين بكثرة بالرغم من إنه علاج لفرد الشعر و هو وسيلة جيدة للحصول علي شعر ناعم وعلاج العيوب الناتجة عن المشاكل الصحية والوراثية .

الأثار الجانبية للكيراتين :

لذلك فلا يمكن تجاهل الأثار الجانبية لعلاج الشعر بالكيراتين ، و منها  استخدام الأصباغ الكيميائية والمستحضرات الغير مناسبة لنوعية الشعر حيث إنها تضاف لها مادة تسمى «الفورمالين» وهي عبارة عن مادة حافظة تأثر  على الجلد والشعر ، ويمكن أن تظهر تأثيراتها بصورة إحمرار بالعينين إلى جانب الشعور بإلتهاب في فروة الشعر .

ويحذر الأطباء من التعامل مع تلك المادة بشكل متكرر من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بأورام سرطانية على المدى البعيد ، كما أن مادة «السلفات» التى تضاف إلى مادى الكيراتين مجهولة المصدر ، وتعرض الشعر للتقصف والتساقط بعد شهور قليلة من استخدام الكيراتين .

أما التوت من الفواكه اللذيذة التي توجد في فصل الربيع ويمكن مشاركة العائلة أو الأصدقاء عند تناوله والاستمتاع معهم بالطعم  ، فـ فوائد التوت الصحية كثيرة لصحة الإنسان العامة، و للتوت أنواع ومنها : الأسود البري و الأحمر بسبب احتوائهم على مغذيات طبيعة بتحمي من الأمراض ، بالإضافة لفوائده لجميع أجهزة الجسم النفسية والعضوية والجهاز التنفسي .

فؤائد التوت 

حيث أن التوت الأسود غني بفيتامين ج الغني الهام في تقوية الجهاز المناعي ، و مفيد للكسور لإحتوائه على «فيتامين ك» المفيد لعلاج كسور العظام  ، كما يقلل اشلعور بالتوتر والقلق اللذان يصحبان الجسم ، كما يمنح الجسم شعور بالطاقة والحركة والنشاط .

والأهمية الكبرى تكمن في فوائده للشعر بسبب احتوائه على الكاروتينات المشتملة على «فيتامين أ »اللازمة لنمو الشعر واحتوائه على العديد من المعادن مثل : «الزنك ، الحديد ، النحاس ، السلينيوم ، الفسفور» ، بالإضافة للأحماض الأمنية المغذية للشعر .

زر الذهاب إلى الأعلى